"الزنداني" يترأس اجتماعا للقيادات العسكرية بالعاصمة عدن

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

ترأس نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني، صباح اليوم الإثنين، اجتماعا لرؤساء الهيئات والقوى ومدراء الدوائر في وزارة الدفاع .


وكرّس الاجتماع لمناقشة مختلف القضايا والمواضيع المتعلقة بجوانب التأهيل والتدريب العملياتي والقتالي وتوفير الامكانيات اللازمة للوحدات  والالوية العسكرية وآلية الابتعاث للدراسة في الخارج والاستعدادات لتدشين العام التدريبي الجديد, بالاضافة الى المستجدات الميدانية لمتخلف جبهات القتال  خصوصا في منطقةالساحل الغربي واشاد الاجتماع بالروح القتالية العالية والتقدم الكبير الذي احرزه الجيش الوطني والمقاومة قي جبهات القتال المختلفة سواء في الساحل الغربي او في المناطق الاخرى.


وفي الاجتماع القى نائب رئيس هيئة الاركان العامة، كلمة توجيهية هامة اكد فيها اهمية تظافر الجهود وتطبيق النظام والقانون لما من شأنه تحقيق الانضباط العسكري والاهتمام بتدريب وتاهيل الافراد والحفاظ على حقوقهم, بما في ذلك حرص رئاسة هيئة الاركان العامة لمتابعة استكمال اجراءات صرف مرتبات العسكرين والعمل على انضباط عملية صرف مرتباتهم  شهريا  خلال العام الجاري 2018م مع صرف مرتباتهم للاشهر الماضية.


وحث القادة ومدراء الدوائر في وزارة الدفاع على ضرورة الاهتمام في حسن واختيار البرامج النوعية في التدريب والتاهيل في تدشين العام القتالي والتدريبي الجديد 2018م، بما يواكب عملية التطوير النوعي والكمي لابطال قواتنا المسلحة في المرحلة الراهنة باعتبار المؤسسة العسكرية المؤسسة الوطنية التي يعول عليها حماية الوطن والذود عن مكتسباته وفي التصدي لكل القوى الانقلابية التي تحاول يائسة العودة بالوطن الى ما قبل الثورة اليمنية.

وكلف المختصين برفع كشوفات بالاحتياجات ليتسنى توزيع الضباط الخريجين على الوحدات حسب الاحتياج .


وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن على الاهتمام بتطوير مختلف الوحدات  والالوية العسكرية وفق النظم العسكرية الحديثة باعتبارهم نواة الجيش الوطني.


وشدد على ضرورة ان تتم عملية الابتعاث للخارج بدقة وعناية فائقة ومن خلال ترشيح قادة الالوية والمختصين على ان يتم اقرار اسماء المبتعثين من قبل رئاسة هيئة الاركان العامة.