مصدر مسئول يزف بشرى بشأن الكهرباء في المحافظات المحررة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن قرب حل مشكلة انقطاعات الكهرباء بشكل جذري .

 

وقال المصدر الذي نقلت تصريحاته وسائل إعلام: إن حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وبناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تعمل بشكل متواصل وتبذل جهودها كبيرة  لتوفير طاقة كهربائية كافية للعاصمة المؤقتة عدن  وكافة المحافظات المحررة .

 

وأضاف المصدر: وهناك نتائج مبشرة بقرب حل مشكلة إنقطاعات التيار الكهربائي ، وذلك بإدخال  الحكومة، الغاز الطبيعي المسال كوقود لإنتاج الطاقة ، والذي سيوفر على الدولة مبالغ طائلة ويمكنها من إقامة مشاريع استراتيجية في مجال التوليد، من خلال إنشاء محطات كبيرة تعمل بالوقود الرخيص.

 

وأشار إلى أن الحكومة الشرعية  تعمل جاهدا في الوقت الحالي على مواصلة  توفير الوقود اللازم لكل محطات التوليد في المحافظات  المحررة، ومتابعة نتائج اللقاء بين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، وقد لمس المواطنين  النتائج الأولية لهذه الجهود ، من خلال عدم حصول أي إنقطاعات للكهرباء خلال العام الجاري، وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة تنسيق يمنية سعودية لمتابعة إعادة الإعمار والبدء  بتوفير الوقود لمحطات التوليد لمدة عام كامل  وقد تم رفع كشوفات بالكميات المطلوبة من قبلها للجهات المعنية في البلدين.