بالإرقام.. ضحايا الحوثيين عنف ضد المرآة و إختفاء قسري و تجنيد إجباري

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشف تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن عن إنتهاكات الحوثيين بحق المدنيين الأبرياء ، و توضح الارقام التي تم ذكرها في التقرير مدى العنف و الكراهية التى وصلت لها الميلشيات الإنقلابية ، والتى لا تتورع أبدا في قتل الأبرياء و تعنيف المرآه و حرمان المدنيين من أقل مظاهر الحياة الكريمة البسيطة  .

 

كما أوضح التقرير سقوط 487 قتيلا مدنيا بسبب الشظايا و أكثر من 500 حالة وفاة بالطلق الناري على يد مسلحي ميلشيا الحوثي ، و سقوط 80 قتيل من بينهم نساء و أطفال ضحايا الإلغام الارضية التي زرعتها ميلشيا الحوثي في الجبال و علي طول الطرقات و أماكن التجمعات و داخل المدن المحررة التى إنسحبت منها .

 

و كشف التقرير أن عدد القتلي اليمنيين من المدنيين علي يد ميلشيات الحوثي منذ بدء الإنقلاب تجاوز 11 الف شخص من بينهم 1080 طفل و ما يقرب من 684 إمرآة ، و افاد التقرير إلي تعرض 6419 طفل يمني بينهم 6168 من الذكور و 251 من الأناث إلي إنتهاكات صارخة ما بين قتل و خطف و تعذيب و إعتداءات ، بالإضافة غلي الحرمان من الخدمات الصحية و التعليم  .

 

و كشفت التقارير عن حالات قتل الأطفال التى تعرض لها الأطفال المحتجزين لدى الحوثيين حيث بلغت حسب التقرير ، مقتل 373 حالة قتل لأطفال اليمن من 16 محافظة مختلفة من بينهم 224 من ابناء محافظات عمران و صعدة قتلوا اثناء مشاركتهم في القتال بصفوف الحوثيين  ، و الإعتداء على 25 طفل آخرين بمحافظات الأمانة و ذماء و عمران .

 

اما عن حالات الإعتقال التعسفي منذ بدء إنقلاب الحوثي 18 الف حالة من بينها 2000 حالة فقط خلال العام الحالي ، كما   تم إعتقال200 طفل و الضغط علي أسرهم لدفع الفدية  ، بالإضافة إلى ما يقرب من 400 حالة إختفاء قسري و إختطاف ثمانية إعلاميين .