حضرموت: جمعية النهضة الاجتماعية تختتم ورشة عمل بسيئون

أخبار محلية

اليمن العربي

اختتمت جمعية النهضة الاجتماعية بمدينة سيئون بوادي حضرموت اليوم، ورشة عمل بعنوان "تفعيل دور الشباب و إبراز طاقاتهم في التنمية"، وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع التماسك المجتمعي.


وتناولت الورشة على مدى يومين بمشاركة منظمات مجتمع مدني و نشطاء على المستوى المحلي والدولي محاور ” الفراغ والتواصل الاجتماعي ، الشباب والبطالة ، تمكين الشباب في العمل التنموي والاقتصادي في المجتمع المحلي ،التعرف على مدى فاعلية الخدمات المتوفرة في المجتمع ومعرفة الخصائص والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والبيئة الصحية والتعليمية في المجتمع وكذا العمل على تأسيس قاعدة بيانات و كيانات تخدم قضايا التنمية ” .

 

وتناولت الورشة قصص نجاح لعدد من الشباب المبتعثين الى الدول العربية والاجنبية اضافة الى مشاريع خاصة بالشباب بوادي حضرموت .

 

وعبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري عن سعاته بأن تأخذ مؤسسات المجتمع المدني المبادرة وتوحيد الجهود بينها في تقديم موجهات للشباب تمكنهم بالسير نحو الطريق السليم في صناعة المستقبل.

 

وعلى صعيد متصل، أشار رئيس جمعية النهضة عبدالرحمن السقاف الى جهود الجمعية في تفعيل دور الشباب عبر برنامج حضرموت للتمويل الاصغر الذي وصل عدد المستفيدين منه على مدى عشر سنوات 33 ألف منهم 40 بالمائة من الشباب

 

ودعى السقاف الى تعزيز توجهات الشراكة في كافة المجالات والعلاقات التي ربطتها الجمعية مع العديد من الكيانات الممثلة محليا ودوليا .