شاهد.. مدير مكتب الأوقاف بوادي حضرموت ينفذ نزولا ميدانيا لمديرية شبام

أخبار محلية

اليمن العربي

نفذ مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت مراد رمضان صبيح، نزول إلى عدة مواقع في مدرية شبام وكان أولها موقع السباخ على الشارع العام والذي يتجه مكتب الأوقاف للاعتناء به لأهميته غير أن بعض من صرفت لهم عقود في الموقع تجاوزوا الحدود المصروفة لهم قرب الشارع العام مما تطلب الأمر تصحيح وضع تلك الزيادات وتثبيتها بإضافات استثمارية لموقعها الحيوي.


وفقا للاتفاق والمحاضر التي وقعت مؤخرا مع السلطة المحلية بمديرية شبام بتمكين المنتفعين من الحصول على رخصة البناء وحصول الوقف على حقه بدلا من توقفه وأي عقد به إشكالية تتم معالجته دون الأضرار بالآخرين الذين لا توجد في عقودهم إشكاليات لما فيه مصلحة الوقف وكذا المنتفعين وانعاش المديرية وتعزيز ايراداتها.

 

وجاء ذلك بحضور محمد باعديل من قسم الشؤون القانونية، ومن قسم الأعيان بالمكتب مديره علي هاشم بن طالب، وكذلك مهندس مكتب الأوقاف منذر بن شملان.

 

ثم توجه المدير ومن معه إلى مواقع أخرى توجد بها إشكالات من حيث صرف العقود وعدم قدرة أصحابها على العمل بها بسبب وجود نزاع على الأرض مع طرف آخر يدعي فيها ملكية رغم صدور أحكام نهائية باتة لصالح الوقف.

 

خلال الزيارة اطلع صبيح على موقع بناء مسجد قرب مكتب التربية والتعليم بمديرية شبام حيث وجود المستشفى أيضا ووجود مرافق أخرى ومحلات وسبق وان تقدمت جهة خيرية ببناء المسجد وصادقة عليه السلطة المحلية بأهمية بناء المسجد لحاجة المرافق المذكورة إليه وكذا فتوى شرعية تعزز ذلك الطلب.

 

وعلى صعيد متصل، اطلع صبيح على منطقة جوجه إحدى المناطق بضواحي شبام حيث تم هدم المسجد القديم دون الرجوع للأوقاف من قبل أهالي المنطقة والبدء ببناء مسجد أكبر يتسع للمصلين بالمنطقة.

 

هذا واستمع صبيح من إلى أهالي المنطقة الى حاجتهم للمسجد وتوسعته الأمر الذي دعاهم إلى هدمه وابدوا اسفهم في عدم اشعار مكتب الأوقاف باقدامهم على ذلك.