فيتنام وجهة مفضلة لسياح كوريا الجنوبية

منوعات

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أفادت أحدث الاحصاءات من هيئة السياحة الكورية بأن فيتنام تعتبر الآن المقصد الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا للسائحين الكوريين فقد جاءت في المرتبة الثالثة بعد اليابان والصين.


وأظهرت الأرقام أن مليونا و700 ألف سائح تقريبا زاروا هذا البلد في الفترة بين يناير ونوفمبر العام الجاري مقارنة بتايلاند (مليون و300 ألف تقريبا) وهونج كونج ( مليون و200 ألف سائح تقريبا) ثم الفلبين (حوالي مليون سائح).


وأشارت الهيئة، وفقا لصحيفة "كوريا تايمز" إلى أنه بعد أن أصبحت فيتنام الوجهة الأكثر شعبية للكوريين العام الماضي وللمرة الأولى، فأنها من المتوقع أن تعزز مكانتها أيضا هذا العام وذلك لتميزها بمناطق جذب سياحية ورخص أسعارها مقارنة بالدول الأخرى.وجاء في الأرقام أنه بين عامي 2015 و 2017 زاد عدد الزائرين الكوريين لفيتنام سنويا بنسبة أكثر من 35 % في المتوسط.


وإلى جانب "هو شي منه" و"هانوي" وهما أكبر مدينتين في فيتنام، يستكشف الكوريون مناطق أخرى في البلاد كمناطق جذب سياحية، مثل " دا نانج" التي تشتهر بمياهها الصافية النقية و"هوي أن" المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو ذات الجمال التقليدي.


وأشارت الصحيفة إلى أن الأماكن التي تتجلى فيها الطبيعة الخلابة من خليج ها لونج إلى دلتا ميكونج أصبحت معروفة بين الكوريين من خلال وسائل الإعلام، كما ساعدت شركات الطيران منخفضة التكاليف في تعزيز أعداد السياح الكوريين المتوجهين إلى فيتنام.