الكشف عن دور قطر في إثارة الفتنة باليمن.. صور

أخبار محلية

أمير قطر
أمير قطر

كشف موقع "العرب مباشر" وبالوثائق، عن دور المخابرات القطرية فى إثارة الفتن باليمن، وزرع الشقاق داخل قيادات حزب الرئيس المغدور على عبدالله صالح، وتجنيد أشخاص لجمع معلومات عن بعض المؤسسات والأماكن الهامة.

 


الوثائق التي نشرها الموقع توضح الدور الخفى لعميل المخابرات القطرية، والذى يدعى منير أحمد محمد ضيفالله سوده من أبناء مديرية الرياشية محافظة البيضاء، والذى يتخذ اسما مستعار تحت مسمى " لؤي مرعي".


 


وبحسب الوثائق فإن ضيف الله سوده موظف يمني في قطر يعمل لصالح المخابرات القطرية منذ عام 2011، حيث يجمع المعلومات لإثارة الفتن فى اليمن، وداخل قيادة المؤتمر الشعبي من خلال شبكة زرعها حول الرئيس المغدور علي عبدالله صالح.


 


ونقل الموقع عن مصادر أمنية –رفضت ذكر اسمها- قولها إن  " سوده" يمارس دوره من خلال شبكة إخبارية تسمى شبكة "شافي جروحه" مسجلة باسم زوجته "أفراح محمد مسعود المحويتي" -حسب مراسلاته مع ادارة الفيس بوك وردت إلى قسم المعلومات الإلكترونية بجهاز الامن القومي.


 


وكان مراقبون لاحظوا بأن شبكة شافي جروحه لم تكتب يوما ما موضوعا واحداً ضد قطر أو رموزها رغم عدائها الشديد للمؤتمر وصالح.


 


وأوضح المصدر الأمني أن تلك الصفحة التي تدعي الولاء لحزب المؤتمر لم تكتب يوما عن العميد احمد علي عبدالله صالح او تقدم أي دعم معنوي لقوات الحرس الجمهوري أثناء انتفاضة صنعاء الأخيرة التي اتجهت لمحاربة الحوثي .


 


وأكد المصدر بأن ( لؤي مرعي ) يقوم باصطياد زبائنه واستخدامهم كـمصادر للمخابرات القطرية، خلال الخمس  الأعوام الماضية، ويقو حاليا باحتيال صفحات لأولاد الرئيس علي عبدالله صالح وبعض القيادات المؤتمرية ليمرر اهداف واجندات النظام القطري.