تفاصيل السوبر المصري المقام في الإمارات

رياضة

اليمن العربي

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس السوبر المصري والذي سيكون بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي عن إقامته يوم 12 من يناير المقبل على إستاد "هزاع بن زايد" بحضور 25 الف متفرج.

وكشف المؤتمر الصحفي الذي أقيم البوم بالعاصمة المصرية بالقاهرة، عن تفاصيل مباراة السوبر المصري، بحضور رئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، ورئيس المصري، سمير حلبية، والأمين العام لاتحاد الكرة، محمد بن هزام الظاهري، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، بالإضافة إلى مدربي الفريقين، حسام البدري، والتوأم حسام وإبراهيم حسن.

وكشف الأمين العام لمجلس أبوظبى الرياضي، عارف العواني، على هامش المؤتمر، تنظيم ماراثون 19 يناير (كانون الأول) بالأقصر، يخصص دخله لصالح ضحايا مستشفى الأورمان، وتصل جوائزه لـ1.5 مليون جنيه.

وستقام المباراة تحت قيادة تحكيمية إماراتية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وافتتح الظاهري المؤتمر الصحافي بتهنئة قيادة وشعب مصر بإنجاز تأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا، مرحباً باستضافة الإمارات لكأس السوبر المصري، باعتباره قيمة فنية وإعلامية وجماهيرية كبيرة.

وبعدها تحدث رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة قائلاً: "تربطنا بالإمارات علاقة تاريخية ومصيرية، ونفخر باقامة كأس السوبر المصري في الإمارات التي نبارك لها النجاح التنظيمي لكأس العالم للأندية".

أما مدرب المصري، حسام حسن، فعبر عن سعادته بالتأهل لكأس السوبر المصري أمام الأهلي، مشيراً إلى أنه شرف ما بعده شرف مواجهة فريق بحجم الأهلي، متمنياً تحقيق البطولة. 

وأهدى رئيس النادي المصري، سمير حلبية، صورة تذكارية إلى رئيس الأهلي، محمود الخطيب، لأول مباراة تجمع بين الفريقين بإستاد المصري موسم 1952.

وتمنى مدرب الأهلي، حسام البدري، أن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالكرة المصرية، في ظل تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف: "واثق أن المباراة ستخرج في مستوى فني وأخلاقي جيد"، مشيراً إلى أن وجوده على رأس الجهاز الفني للكرة في النادي الأهلي في كأس السوبر للعام الثاني على التوالي شيء مشرف".

ووجه البدري رسالة شكر لدولة الإمارات على استضافتها للسوبر المصري للعام الثالث على التوالي.