رونالدو خارج الأفضل بالدوري الإسباني لعام 2017

رياضة

مارسيلو وكروس
مارسيلو وكروس

يعتبر عام 2017 مميزا لفريق ريال مدريد الإسباني، حيث توج ببطولتي الدوري المحلي لموسم 2016 – 2017 ودوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي، تحت قيادة المخضرم زين الدين الزيدان.

إلا ان الأمور ساءت في أوخر العام بخسارة الفريق أمام برشلونة واستفاقة الأخير خلال الكلاسيكو بفوزه بثلاثية نظيفة وتألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي هذا التقرير يستعرض "اليمن العربي"  قائمة بأفضل 5 لاعبين في الليغا لعام 2017.

ليونيل ميسي

تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل 37 هدفاً، بجانب تقديمه مستويات رائعة في الليغا خلال العام 2017 ، ناهيك عن صناعته لـ9 آخرين ليتوج بجائزة البيتشيتشي للمرة الرابعة في تاريخه إلى جانب تسلمه جائزة أفضل لاعبي الليغا في الموسم الماضي من رابطة الدوري الإسباني وفي هذا الموسم نجح اللاعب في تسجيل 15 هدفاً وصناعة 6 آخرين حتى الآن مع البلوغرانا في الدوري الإسباني.

البرازيلي مارسيلو

يعد مارسيلو من أهم الأركان الأساسية في صفوف فريق ريال مدريد، مشاركا في 30 مباراة، حقق خلالها التتويج بلقب الليغا ونجح في تسجيل هدفين إلى جانب صناعته 10 أهداف ونجح بعرضياته الخطيرة بأن يكون أهم أسلحة زيدان الهجومية والتي ساهمت في تتويج الميرينغي بالدوري الإسباني. 

دييغو غودين

يعتبر دييغو غودين أهم لاعبي أتلتيكو مدريد في الخط الخلفي في ظل مميزاته الدفاعية في التدخلات وتفوقه في الإلتحامات البدنية والهوائية فقد شارك مع أتليتكو مدريد في 31 مباراة في الموسم الماضي في الليغا وكان متوسط تدخلاته 1.6 في المباراة بينما كان متوسط الإعتراضات 2.5 في المباراة ونجح في الحفاظ على ذات مستواه المميز في هذا الموسم فهو أفضل لاعبي الخط الخلفي في الليغا في الموسم الحالي.

إياغو أسباس

أصبح سيلتا فيغو أحد أبرز الأندية الإسبانية في المواسم الأخيرة وبكل تأكيد إياغو أسباس هو أحد أهم لاعبي الفريق فقد شارك في الموسم الماضي في 32 مباراة في الليغا وتمكن من تسجيل 19 هدفاً وصنع 3 آخرين بينما في هذا الموسم فقد شارك في 15 مباراة في الدوري الإسباني وسجل 9 أهداف وصنع هدفين آخرين.

توني كروس

اعتمد زين الدين زيدان على توني كروس كأحد أهم لاعبي خط الوسط في ريال مدريد في الموسم الماضي حيث أن اللاعب الألماني قد شارك في 29 مباراة في الليغا وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة 12 آخرين ويمتاز اللاعب بدقة تمريراته وتسديداته خارج منطقة الجزاء ناهيك عن مهاراته في خلق الفرص والمشاركة في البناء الهجومي.