شيخ قبيلة آل بحيح يتبرأ من تنظيم الحمدين

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أعلن أحد شيوخ قبائل آل مرة فى قطر، انشقاقه عن النظام القطرى ورفضه لممارستها التعسفية ضد الشعب القطرى وعدائها لدول الجوار وعلى رأسها دول التعاون الخليجى.


وأكد الشيخ منصور بن راشد بن متعب آل الصعاق آل بحيح المرى، شيخ قبيلة آل بحيح، إحدى قبائل آل مرة فى قطر، يوم أمس السبت أنه يرفض سياسة النظام القطرى الداعمة للإرهاب وجلبه للقوات الأجنبية(التركية، الإيرانية) واضطهاد قبيلة آل مرة وسلب حقوقهم.

 

وأضاف الشيخ منصور بحيح خلال مقابلة تليفزيونية، أنه يحمل الجنسية القطرية، لكنه أبدى تخوفه من أن يسحب النظام القطرى الجنسية منه ويعتقله كما فعل من قبل مع معارضين آخرين.

 

وأوضح آل بحيح، أن ما أخرجه عن صمته هو دخول النفوذ التركى إلى قطر بمباركة من النظام، نافيًا أن يكون السبب فى ذلك هو حب تركيا للشعب القطرى أو رغبتها فى حمايته، وإنما بسبب حب الأتراك للمال ورغبتهم فى الانتقام لأجدادهم العثمانيين الذين أُخرجوا من قطر عنوة فى معركة الوجبة.

 

وأشار آل بحيح إلى أن القطريين يعيشون فى سجن مؤبد بسبب تعنت النظام الحاكم الذى تسبب فى عزلة البلاد معربا عن تقديره لجهود المملكة العربية السعودية لخدمة الصالح العربى. وانتقد آل بحيح انتشار صور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى قطر، مؤكدًا أن هذا الأمر يمس سيادة البلاد.

 

ويأتي هذا الانشقاق الجديد بعد سلسلة انشقاقات بدأت بشيخ قبيلة آل مرة، والشاعر بن فطيس، وشيخ قبيلة آل بحيح، شيخ قبيلة بنى هاجر، حيث أعلنوا جميعهم أنهم ضد السياسات القطرية التعسفية والإجرامية التى أدت لجلب الخراب والدمار للمنطقة.