على رأسهم محمد صلاح.. أفضل 5 لاعبين عرب لعام 2017

رياضة

محمد صلاح
محمد صلاح

مع اقتراب نهاية موسم الكروي لعام 2017، برز نجم العديد من اللاعبين العرب، والذي نجحوا في تحقيق العديد من الانجازات سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي.

"اليمن العربي" يرصد أفضل 5 لاعبين عرب خلال الموسم المنصرم.


عموري

على الرغم من فشل فريق العين الإماراتي، الذي يلعب له صانع الألعاب، محمد عبد الرحمن الشهير بعموري، في تحقيق بطولة الدوري، والتي نجح فريق الجزيرة في حسمها بالنهاية.

إلا أن "عموري" واصل إظهار قدراته ومهاراته، والتي جعلته محط أنظار العديد من الفرق العربية والأوروبية.

هزاع الهزاع

قدم المهاجم الأول لكرة القدم بنادي الإتحاد السعودي موسمًا مميزًا على كافة النواحي بداية من بطولة الدوري وحتى مساهمته في صعود المنتخب الأخضر إلى نهائيات كأس العالم بروسيا.

وواجه اللاعب سوء حظ كبير، عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال المباراة الإفتتاحية لبطولة خليجي 23.

عمرو السومة

المهاجم السوري، عمرو السومة، قدم مستوى مميز مع فريقه الأهلي السعودي، منذ إنضمامه إليه مطلع موسم 2014 قادمًا من صفوف القادسية.

وواصل صااحب ال28 عامًا تقديم مستوى مميز خلال الموسم الحالي، ليتصدر قائمة هدافي الفريق، والدوري الممتاز.

عمرو خربين

قاد صانع الألعاب السوري، عمرو خريبين، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، فريقه لتحقيق العديد من الإنجازات خلال الموسم الماضي.

حيث نجح في حصد لقب الدوري السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى المركز الثاني في بطولة دوري أبطال أسيا.

وعلى مستوى الالقاب الفردية حقق صاحب ال22 عامًا لقب أفضل لاعب في أسيا، بالإضافة إلى هداف البطولة.

محمد صلاح

جاء انتقال اللاعب المصري، محمد صلاح، إلى ليفربول الإنجليزي، مطلع الموسم الحالي ليكون الانطلاقة الأمثل للاعب، حيث نجح في الوصول إلى صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدف بالتساوي مع المهاجم الإنجليزي هاري كين.

كما حصد "صلاح" لقب أفضل لاعب إفريقي حسب استفتاء البي بي سي، بالإضافة إلى اختياره ضمن الثلاث لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب افريقي المقدمة من الاتحاد الإفريقي "الكاف".