مملكة البحرين ترحب بقرار البرلمان البريطانى بتصنيف عدد من الجماعات الإرهابية

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

رحبت مملكة البحرين ، بقرار البرلمان البريطانى بالموافقة على قرار حكومى يصنف (سرايا الأشتر، وسرايا وعد الله، وسرايا الله الإسلامية، وسرايا الإمام المهدى، وسرايا المختار، وسرايا الحيدرية، وسرايا الإمام) كمنظمات إرهابية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن مملكة البحرين قالت أن الأفراد المنتمين لهذه المجموعات يشكلون تهديدًا لأمن واستقرار المملكة ومواطنيها والمقيمين على أرضها، وهو ما يستدعى اتخاذ كافة الإجراءات للتصدى لهم.

وتشيد مملكة البحرين بكون المملكة المتحدة أول دولة من أعضاء منظمة حلف شمال الأطلسى "ناتو"، تقوم بتصنيف هذه الجماعات الإرهابية، ما يؤكد حرص حكومة المملكة المتحدة، تجاه محاربة الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة على المستوى الدولي.

كما تشدد مملكة البحرين على أهمية استمرار التعاون الوثيق بين الشركاء الدوليين للتصدى الحازم للإرهاب بكافة أشكاله ومصادره، مؤكدة أن الحفاظ على الأمن الدولى يتطلب وضع توجهات استراتيجية و تنفيذية مشتركة لتحقيق هذا الهدف.

ودعت مملكة البحرين، المجتمع الدولى لاتخاذ نفس الخطوات المسؤولة التى قامت بها المملكة المتحدة فى الحرب على الإرهاب عبر تصنيف هذه المجموعات كمنظمات إرهابية.