ملتقى الأحبة يدشن ندوة فنية لفقيد الأغنية الحضرمية بلفقيه بالمكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

كمبادرة و اهتمام من منتدى ملتقى الأحبة الفني الثقافي الاجتماعي وقروب الفن الحضرمي الأصيل، دشن الملتقى مساء يوم ٲمس الخميس، الموافق 21 ديسمبر، ندوة فنية بعنوان "مشوار عطاء و إبداع" لفقيد الأغنية الحضرمية الفنان الكبيرٲبوبكر سالم بلفقيه - رحمه الله تعالى.

 

وقد كان صاحب المبادرة لعقد هذه الندوة الشاعر عبدالله باوزير (ٲبوفيصل) رئيس المنتدى و ٲمين عام المنتدى الفنان سالمين رمضان و مسؤول نشاطه الفني العازف و الملحن عبده علي اليماني.

 

وألقى خلال الندوة الشاعر المعروف سعيد محمد بن هاوي باوزير و الفنان الكبير علي ابوبكر العطاس و الإعلامي البارز الشاعر صلاح سعيد بن جوهر كلمة أتحفت الحضور بطرحهم المتميز عن حياة الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه رحمة الله عليه.

 

واستعرض المحاضرون الجوانب الشعرية و اللحنية و الغنائية للفنان الراحل، كما قام الشاعر سعيد محمد بن هاوي بإلقائه قصيدة مرثاة في روح فقيد الٲغنية الحضرمية نالت على إعجاب و استحسان الحضور جميعاً.

 

هذا وكان من ضمن الحضور المميز الفنان و الإعلامي القدير محمد سالم باحمران الذي قام بإدارة الندوة و تقديمها للحضور و الفنان المبدع عوض بابطاح الذي شنّف آذان الحاضرين جميعاً بتقديمه ٲغنية جديدة للشاعر سعيد بن هاوي نصاً و لحناً و بعض من الأغنيات.

 

كما كان الفنان العازف حسن عمرّة و وكلا من التربوي جعفر بونمي و سالم باخليعة و الشخصية الاجتماعية المعروفة حسن محمد بامعلم، من ضمن الحضور، وغيرهم المهتمين و المحبين للفنان الكبير ابوبكر سالم رحمه الله تعالى.

 

تجدر الإشارة الى أن الحضور ناشد السلطات المحلية بالدفع لإقامة مثل هذه الندوات و تنشيط الفعاليات الثقافية و الفنية ، كما طالبوا أيضا بإعادة إعمار وصيانة مبنى مركز بلفقيه الثقافي و إعطائه الإهتمام الكافي و المكانة اللائقة التي تليق بالفنان ٲبوبكر سالم بلفقيه ليكون صرحاُ ثقافياً و منبراً فنياً لرفد الساحة الحضرمية بكل ماهو جميل ثقافياً و فنيّاً.

 

وفي نهاية اللقاء ترحم الحضور على الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه، وتمنوا من الله عز و جل ٲن يتغمده بواسع رحمته.