أسباب تدفع الشباب الخليجي لمتابعة خليجي 23 بالكويت

رياضة

خليجي 23
خليجي 23

يسلط الشباب الخليجي ومحبي كرة القدم الأضواء الى دولة الكويت للاستمتاع بمتابعة بطولة كأس الخليج العربي ال23 لكرة القدم المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة في استاد جابر الدولي وتستمر حتى الـ5 من يناير المقبل.

وتأتي هذه البطولة بشعار حمامة السلام الملونة بأعلام دول مجلس التعاون العربي وتحمل عنوان (خليجي للابد) كدليل لوحدة ابناء الخليج وتوحدهم والروابط المشتركة فيما بينهم.

وسابقت دولة الكويت الزمن من اجل استضافة البطولة التي حظيت برعاية سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وتفاعلت كل أجهزة الدولة مع توجيهات سمو الامير وكثفت جهودها لتذليل العقبات امام تنظيم المنافسات والخروج بالبطولة بشكل يليق بمكانة الكويت والدول المشاركة.

هذا وستنطلق منافسات البطولة عقب حفل الافتتاح الذي يسكون عند الساعة الـ5 والنصف من مساء يوم غد الجمعة باستاد جابر الدولي حيث سيقص منتخبا الكويت والسعودية شريط المنافسات عن المجموعة الاولى فيما يكمل الابيض الاماراتي والاحمر العماني منافسات المجموعة ذاتها بعد لقاء الازق والاخضر.

وتنطلق منافسات المجموعة الثانية التي تضم العراق وقطر والبحرين واليمن يوم بعد غد السبت على استاد نادي الكويت الرياضي.

تجدر الإشارة الى أن النسخة ال23 من كأس الخليج تمتاز بنكهة مختلفة عن سابقتها لاسيما بعد رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية الذي استمر لعامين قبل ان يعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو رفع الايقاف امام سمو امير البلاد في التاسع من الشهر الجاري.

من جانب آخر،نظمت الكويت دورة كأس الخليج العربي ثلاث مرات الاولى في نسختها الثالثة عام 1974 والعاشرة عام 1990 والسادسة عشر 2003 وتوجت باللقب 10 مرات من اصل 22 نسخة.