الجزائر و تونس تدينان إطلاق صاروخ باليستي على الرياض

عرب وعالم

لحظة اطلاق صاروخ
لحظة اطلاق صاروخ باليستي

عبرت تونس والجزائر عن استنكارهما الشديد اليوم الأربعاء، لمحاولة استهداف العاصمة السعودية الشقيقة الرياض للمرة الثانية في أقل من 6 أسابيع بصاروخ باليستي من قبل ميليشيا الحوثي.

وأشار بيان لوزارة الخارجية التونسية، إلى ارتياح تونس لعدم سقوط ضحايا مدنيين في الاعتداء الصاروخي بعد نجاح قوات الدفاع الجوي السعودي في التصدي له.

وجددت تونس تأكيد تضامنها مع السعودية الشقيقة وحرصها على أمنها ومنطقة الخليج العربي عامّة واستقرارها، وأكدت أن من شأن مثل هذا الاعتداء الخطير أن يعيق الجهود المبذولة للتوصّل إلى حلّ سياسي شامل للأزمة اليمنية، يمكّن من الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق ويضع حدّاً لمعاناة شعبه ويساهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وفي نفس السياق، أدانت الجزائر بقوة إطلاق صاروخ باليستي من الأراضي اليمنية على مدينة الرياض الذي استهدف المناطق الآهلة بالسكان، معربةً عن تضامنها الكامل مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، حسب ما أفاد به المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، وفق ما نقلت صحيفة الخبر اليومية.  

وقال بن علي شريف لوكالة الأنباء الجزائرية: "ندين بقوة إطلاق صاروخ باليستي من الأراضي اليمنية على مدينة الرياض واستهداف المناطق الآهلة بالسكان فيها".

وأضاف "نُجدد شجبنا واستنكارنا لمثل هذه الأعمال التي تهدد أمن  السعودية وأمن مواطنيها، وتزيد من حدة التوتر في المنطقة، ولكننا نعرب عن ارتياحنا لعدم وقوع ضحايا أو تسجيل أضرار مادية، ونعبر في ذات الوقت عن تضامننا الكامل مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة، ونجدد نداءنا ودعوتنا للجميع لتفادي التصعيد وانتهاج طريق الحوار والمصالحة".