ماذا تعرف عن قصر اليمامة الذي زعمت المليشيا استهدافه ببالستي؟

أخبار محلية

اليمن العربي

زعمت جماعة الحوثي، أن الصاروخ الذي أطلقته اليوم على العاصمة السعودية الرياض من طراز (بركان 2)، وأنه استهدف “اجتماعًا موسعًا لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة”.

 
وادعت الجماعة، بحسب وسائل الإعلام التابعة لها، “إصابة الصاروخ هدفه بدقة”، فيما بثت وسائل إعلام سعودية مقاطع فيديو، تظهر اعتراض الصاروخ جنوب الرياض.

 

 وأكدت سلطات المملكة العربية السعودية، أن الصاروخ استهدف مناطق سكنية.

 

قصر اليمامة

ويعد قصر اليمامة، المعروف بمقر الديوان الملكي، من أهم مراكز الحكم في السعودية، حيث يضم المقر الرسمي، ومكتب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقع في الضواحي الغربية لمدينة الرياض.

 

وإضافة إلى ذلك فالديوان الملكي، حلقة الوصل الرئيسية والأساسية، بين الملك سلمان والحكومة ومؤسساتها، ويتبع له مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية، والأمن القومي، والتشريفات الملكية، إضافة للمكتب الخاص للعاهل السعودي.

 

ويقوم العاهل السعودي بمعظم الشؤون الحكومية الروتينية من المكتب الخاص في الديوان، بما في ذلك صياغة الأنظمة والمراسيم الملكية.

 

كما يتم استقبال كبار ضيوف الدولة في مقر الديوان الملكي، وسبق أن استضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء زيارته المملكة، في شهر مايو/أيار، في أول زيارة خارجية له.