هل قرأ أمير قطر "تميم بن حمد" ردود العرب على أول تغريداته بتويتر؟

عرب وعالم

تميم بن حمد
تميم بن حمد

يتساءل ناشطون صحفيون عما إذا كان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، قد قرأ تغريدات وردود الناشطين والشخصيات الهامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  على أولى تغريداته على تويتر.. أم لا.

 
حيث هاجم رواد وقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الشيخ تميم، بعد أول تغريدة يطلقها من خلاله أمس، عقد تدشينه بساعات قليلة.

 
وكانت أولى تغريدات "بن حمد" تلك التي أطلقها في يوم قطر الوطني، قائلا: "نتذكر تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده، ونشيد بِصلابة شعب قطر في الدفاع عن استقلال وطنه ومنجزاته ومبادئه، ونؤكد العزم على مواصلة طريق البناء والتنمية والكرامة وكل عام وأنتم بخير".

 
ووجه المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطان، تغريدة معلقا على ما أرسله تميم، قائلا بأسلوب ساخر، "خالص التهنئة بسماح عزمي لك بفتح حساب في تويتر مع تمنياتي الصادقة أن يسمحوا لك بإدارة الحساب".


وأضاف القحطاني، "وفي يوم قطر الوطني يتذكر الأبناء دماء أجدادهم التي روت الأرض في قتال القوات المحتلة وخيانة تنظيم الحمدين لدماء الشهداء، بتولية أحفاد المحتلين على البلاد فما عاد هناك معنى لذكرى الاستقلال"

 
وسخر مغرد يدعى خالد العنزي متهكما على قيادة "بن حمد" لقطر، قائلا: "يسمحون له بإدارة الحساب .. ليتك تمنيت شيئًا معقولًا".


وتهكم آخر على تغريدة أمير قطر ردا على تغريدة "تميم" قائلا: "أهنيء امير قطر عبدالله بن علي ال ثاني بذكرى 18 ديسمبر، وسنحتفل معه بإذن الواحد الأحد بتحرير الدوحة من المليشيا والمرتزقة قبل 18 ديسمبر 2018 وسيكون تاريخا مميزا لشعب قطر 18- 2018".

 
وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل إن الشعب القطري يرفض الاستعمار التركي- الفارسي الذي جلبه أمير قطر، مؤكداً أن قطر تحتاج إلى رجال يملكون قرارهم، ويغلّبون المصلحة العامة على المصالح الشخصية.



وأضاف "الهيل" في ردّه على تغريدة لأمير قطر عبر حسابه في "تويتر": "يسلم عليك سمو الشيخ سلطان بن سحيم ويقول لك الوعد قدام".

 
وتابع "الهيل": بالنسبة لي لا يوجد احتفال باليوم الوطني؛ في ظل وجود تنظيم الحمدين والمحتل التركي والفارسي، الاحتفالات مؤجلة حتى نعيد قطر إلى صوابها، بعد طرد تنظيم الحمدين وشبيحتهم والمحتلين الفرس والترك، وبما يختص بلقاء شيوخ آل ثاني بضيافة سمو الشيخ سلطان بن سحيم كان لقاءً فعالاً تُقطف ثماره قريباً.

 

وعقدت 20 شخصية من أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر اجتماعاً مهماً هو الأول من نوعه، أكدوا فيه رفضهم للسياسة الحاكمة في الدوحة.


واستضاف الاجتماع الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الذي سبق وأعلن معارضته لحكم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة حلول اليوم الوطني لدولة قطر.


وقال سلطان بن سحيم خلال الاجتماع: "قريباً سنحتفل مع أهلنا في الدوحة".


وأضاف سلطان بن سحيم أن قطر ستعود قريباً لنسيجها الخليجي.

ورفض الاجتماع قرارات سحب الجنسيات من شيوخ القبائل.

وخرج عن الاجتماع أن موقف القبائل تاريخي لا ينسى، وأن قطر لن تكون أبداً خنجراً مسموماً في ظهر جيرانها.


فيما ثمّن اجتماع آل ثاني دور المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة؛ لدعمها الشعب القطري.


وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقال: " حمد بن خليفة لم يمت اليوم ولكنه مات منذ اللحظة الاولى التي قرر ان يكون فيها وغدا وخسيسا وعاقا وخائنا لوالده ولامته، مات منذ اول لحظة فكر فيها ان يغدر بأبيه، ماتت فيه انسانيته ورجولته وسلبت منه اخلاقه كما تسلب الروح من الجسد، لعل الخرفان يفهمون ولكنهم لايعقلون".