مجلي يؤكد إلتحام جبهات نهم وبدء معركة تحرير صنعاء رسمياً

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد الناطق باسم الجيش الوطني، العميد الركن، عبده مجلي، بدء معركة تحرير العاصمة صنعاء رسمياً، مشيراً إلى أن الجبهات التحمت في نهم، وبدأت معركة تحرير العاصمة من جبهات متعددة، في معركة وصفها بـ«المفتوحة».

وكانت جميع مؤشرات المعركة قد شهدتها العاصمة، التي كان آخرها إجلاء جميع الأجانب، بمن فيهم البعثة الدبلوماسية الروسية والعاملون في المنظمات الإنسانية الدولية، إلى جانب حالة الغليان والغضب في أوساط سكان المدينة، بعد اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على يد ميليشيات الحوثي الإيرانية بطريقة الغدر والخيانة، فضلاً عن الإجراءات التي فرضتها الميليشيات على قبائل طوق العاصمة، وممارسة الإذلال بحقهم.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن مجلي قوله أن معركة تحرير العاصمة باتت الخيار الوحيد أمام الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي، لإنقاذ سكان المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات من الموت وحالة العوز والفقر والجوع والاضطهاد والتعذيب والاعتقالات والخطف، وغيرها من أمور التنكيل التي تمارسها ميليشيات إيران الحوثية ضدهم.

وأكد قدرة الجيش والتحالف على حسم المعركة في زمن قياسي، بعد التحام جميع الجبهات في نهم، حيث بدأت طلائع القوات زحفها نحو العاصمة في معركة مفتوحة انطلاقاً من جهات متعددة، وتمكنت من تحرير منطقتي بني بارق والدشوش، والتحمت بجبهتي الميمنة والقلب بعد تطهير المنطقتين من المليشيات الحوثية.

وسيطرت قوات الشرعية على منطقة الحول ومرتفعات مهمة في نهم والخندق الرئيس لإمدادات الميليشيات بالقناصين، وبدأت للمرة الأولى معركة الأرض المفتوحة باتجاه مسورة ونقيل ابن غيلان، وسط تهاوي مواقع الميليشيات وانهيارها على وقع ضربات الجيش والتحالف، وفرار عناصرها باتجاه العاصمة صنعاء، فيما تم حصر 20 جثة لعناصر الميليشيات في الحول وبني بارق فقط.