#هيئة_الرياضة_تحتفل_بالمنتخب هشتاج يتصدر تويتر

رياضة

اليمن العربي

انتشر عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هشتاج بعنوان #هيئة_الرياضة_تحتفل_بالمنتخب، دعمًا للإحتفالية التي أقامها تركي آل الشيخ احتفالًا بصعود المنتخب السعودي إلى تصفيات كأس العالم المقبلة بروسيا.

وجاءت بعض التغريدات كالتالي

“محمد الغامدي”: “الحضور الجماهيري مطالب بأن يواكب هذه الاحتفالية بتحية خاصة لكل نجم من خارج المملكة حضر للمشاركة في الحفل ..”.

وعلق “أحمد الجدي” على الحفل قائلًا: ” كرنفال تاريخي في ليلة وفاء.. تنظيم وعمل جبار من هيئة الرياضة..”، وتابع في تغريدة أخرى: “ليلة تاريخية سيكون لها الأثر الكبير والمحفز بإذن الله لنجومنا في روسيا.. شكرًا هيئة الرياضة ع هذا الاحتفال”.

وقال “فيصل بن أحمد”: “ليلة سيدها الأخضر السعودي”، وتابع “متعب العبد الهادي”: “يستاهلون نجوم المنتخب اللي أسعدونا بتأهلهم للمونديال.. شكرًا هيئة الرياضة”، وأضاف “عبد الله العضيبي”: “يستاهلون نجوم المنتخب”.

ولم تختلف آراء الجماهير كثيرًا عن الصحفيين والإعلاميين، حيث أعرب الجمهور عن سعادته بالحفل العالمي الذي سينطلق، بعد قليل، وتمنوا التوفيق للمنتخب السعودي في منافسات كأس العالم 2018، وطالبوا اللاعبين ببذل المزيد من الجهد وإقامة حفل عالمي آخر بعود عودتهم.

وقرر رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، بالاتفاق مع مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، على إقامة حفل تكريم للأخضر، اليوم الاثنين، في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.

ومن المُقرر أن يُشارك في حفل تكريم المنتخب السعودي، العديد من الفنانين وفي مقدمتهم محمد عبده، راشد الماجد، رابح صقر، وعبادي الجوهر، كما تم توجيه الدعوة لعدد من نجوم كرة القدم العالميين ومنهم البرازيلي روبرتو كارلوس والإيطالي فرانشسكو توتي.

وحضر، مساء أمس الأحد، العديد من نجوم كرة القدم العرب السابقين، وفي مقدمتهم أحمد شوبير، أحمد حسن، وحسن شحاتة، كما حضر نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي.

وكانت قرعة كأس العالم 2018، قد أسفرت عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا، أوروجواي، ومصر، على أن تكون المباراة الافتتاحية للبطولة العالمية أمام المنتخب الروسي في الرابع عشر من شهر يونيو المقبل.

يُذكر أن المنتخب السعودي الأول قد صعد إلى المونديال، بعد فوز في 12 لقاء من أصل 18 مباراة لعبها بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.