"بن زايد" يستقبل "البحسني" ويعلن تبرعه بـ 100 مليون دولار لدعم البنية التحتية في حضرموت

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، مساء اليوم الاثنين، محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني واطلع الشيخ محمد بن زايد على احتياجات المحافظة التي تم تحريرها في ابريل ٢٠١٦م بمشاركة قوات التحالف العربي.

وطبقا لوسائل إعلام إماراتية رسمية فقد أعلن ولي عهد أبوظبي تبرعه بمبلغ ١٠٠ مليون دولار لدعم البنية التحتية في حضرموت تتضمن معالجة سريعة ونهائية لوضع الكهرباء ، كما وجه لبدء التهيئة لفتح مطار الريان الدولي في المكلا موجهاً السلطات الاماراتية لاعتماد فتح خط لطيران "الاتحاد" مع مطار الريان فور تشغيله مباشرة.

وأضافت أن الشيخ محمد بن زايد وجه بتقديم الدعم للبنية التحتية لقطاع الصحة في المحافظة وتعزيز دعم الأجهزة الامنية والعسكرية في عموم محافظة حضرموت.

من جانبه  عبر محافظ حضرموت البحسني عن امتنانه وابناء حضرموت لما قدمته دولة الامارات العربية المتحدة منذ انطلاق عاصفة الحزم مؤكداً أن تأهيل النخبة الحضرمية وتدريبها كان منعطفاً حقق الأمن والاستقرار الى محافظة حضرموت معتبراً ان جهود الاماراتيين الملموسة اسهمت في تطبيع كثير من اوضاع السكان وخففت من معاناتهم.

يشار إلى أن توجيهات القيادة الاماراتية تأتي في إطار جهود واسعة انطلقت منذ دحر الجماعات المتطرفة عن ساحل حضرموت في عملية نوعية اخذت ابعاد واسعة خاصة انها تأتي في نطاق مكافحة الارهاب.