ماذا قال مغردون في يوم قطر الوطني ؟

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعى تويتر، من تنظيم الحمدين الحاكم فى دويلة قطر، من خلال الهاشتاج، "اليوم الوطنى للأخت الشريفة"، الذي أطلقه نشطاء مواقع التواصل في اليوم الوطني القطري .

وأستند هذا الهاشتاج إلى وصف مندوب قطر فى اجتماع مجلس الجامعة العربية، ووصفة لإيران بـ"الدولة الشريفة" .

وحظي الهاشتاج بعشرات التغريدات التي حملت مسار سخرية من دويلة الإرهاب فى يومها الوطنى، حيث وجهه قطريون وعرب انتقادات لاذعة لتنظيم الحمدين، لسيطرة عزمى بشارة و جيش أردوغان والحرس الثورى الإيرانى على مقاليد البلاد، والذى تصدر قائمة الأكثر تداولاً فى موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وقال فهد الشمرى:"ليس يوم وطنى قدر ما هو يوم يسمى بخيبة أمل لشعب جرته حكومته نحو المهلكة ودولة كانت خليجية تشوه تاريخ أجدادهم مؤسسين قطر الذين حاربوا العثمنلية وطردوهم بعكس ما فعلوه أبنائهم الذين خانوا الأمة بتعاونهم مع اسرائيل وانبطاحهم للأتراك ولإيران".  

وأضاف أمير عبر تغريدته:"على شو لو الاتراك والحرس الثوري والإخونجيه والإرهابيين والمطلوبين كلهم مجتمعين في الأرض الفاسده..يوم وطنى طل"وغرد محمد بن صلاح، قائلاً :"لازال أهل الخليج من الكويت إلى السعودية نكن لشعب قطر التقدير والاحترام وأن ما حل بهم أزمة تزول بزوال تنظيم الحمدين الذى لم يرد بأهل الخليج خيرا"، وتابع آخر :"مين بيحتفل كلهم مجنسين بيطلعون ويقولون تميم المجد ويأخذ كل واحد 500 ريال قطرى ويروح بيتهم" .