بدء دورة تدريبية في السياسة العلاجية والوقاية من الدفتيريا بدعم إماراتي بعدن

أخبار محلية

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية في السياسة العلاجية والوقاية من مرض الدفتيريا للعاملين الصحيين في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 50 مشارك ومشاركة وتستمر ثلاثة أيام إلى إكساب المشاركين مفاهيم التوعية وكيفية عملية الترصد الوبائي ومعالجة مرض الدفتيريا الذي بدأ يظهر في بعض المناطق.

وفي إفتتاح الدورة، أوضح مدير عام مستشفى الصداقة بعدن الدكتور جمال عبدالحميد، أن الدورة واحدة من الدورات المتواصلة بمستشفى الصداقة والذي يستقبل الآلاف من المتدربين من الكوادر الصحية وبشكل يومي وفقاً للبرنامج والدعم  المتواصل من منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الاماراتي بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد أن أهمية هذه الدورة في في نقل المعلومات إلى مناطق مختلفة من أجل الحد من انتشار الأمراض والقضاء عليها وفي مقدمتها وباء الدفتريا الذي بدأ ينتشر في بعض المناطق.

بدوره أوضح مدير منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور حسين حسن، أن ما يتم تنفيذه من فعاليات خاصة بمعالجة الدفيتريا وغيرها من الأمراض هو جزء من تنفيذ الاستراتيجيات المشتركة بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي من أجل القضاء على كل الامراض والأوبئة المنتشرة في المحافظات المستهدفة، متمنياً من المشاركين التفاعل الجاد مع برنامج الدورة التدريبية الهادفة للوصول إلى مناطق واسعة في الجمهورية اليمنية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة قد عملت على تدريب  اكثر من "1000" ألف كادر في القطاع الصحي بجميع المحافظات المستهدفة بهدف توسيع النشاط بمكافحة الأمراض التي تفتك بحياة المواطنين٠  وفي سياق آخر عقدت اليوم بعدن  الدورة التدريبية الخاصة في السياسة العلاجية والوقاية من مرض الدفتريا للعاملين الصحيين في محافظات عدن لحج ابين الضالع.