براد شيرمان: تركيا تحاول إحياء إمبراطوريتها العثمانية بقاعدتها في قطر

عرب وعالم

 براد شيرمان
براد شيرمان

قال براد شيرمان رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالإرهاب في الكونجرس، إن الوجود العسكري التركي في قطر مثير للقلق فهناك فرق بين وجود بعض الجنود الأتراك ووجود قاعدة عسكرية تركية ولنتذكر أن هذه المنطقة كانت تحت سيطرة الإمبراطورية العثمامينة لقرون قبل أن تحقق استقلالها وقد يكون ذلك تجديدًا للأطماع التركية وتحقيق حلم الإمبراطورية القديم.

 

وأضاف رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالإرهاب في الكونجرس، أن الحكومة القطرية بالفعل متورطة في دعم الإرهاب فهي بشكل أو بآخر مولت أشخاصًا وسلحتهم للقيام بمهمات لها علاقة بالأحداث الإرهابية وهذا مرفوض لأنه ضد الإنسانية والقوانين الدولية أيضًا، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لن تغض الطرف عن تمويل قطر للإرهاب.

 

وتابع قطر الآن في مأزق والعالم لن يغمض عينيه عن حقيقة دعمها وتمويلها للإرهاب وعليها أن تقدم الكثير من التفسيرات بعد أن قامت الدول العربية بمقاطعتها والزيارات المتبادلة بين قطر وامريكا لم تحل الموقف بل عليها تنفيذ مطالب الدول العربية.

 

وأشار براد شيرمان إلى أن الولايات المتحدة لن تغض الطرف عن ممارسات قطر لمجرد ان لديها قاعدة عسكرية في الدوحة، الخارجية الأمريكية أكدت أن ممولي الإرهاب في قطر ما زالوا يستغلون نظامها المالي.