عودة قاتلة لشالكه وماينز أمام فرانكفورت وبريمن

رياضة

اليمن العربي

قدم ماينز مباراة رائعة، أمام مضيفه فيردر بريمن، وتعادل معه 2/2، اليوم السبت، في المرحلة السابعة عشر من الدوري الألماني.

وأنهى بريمن الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، سجلهما فيليب بارجفريدي وإسحاق بلفوضيل، في الدقيقتين الثانية و17.

لكن ماينز قاتل حتى تمكن من تعديل النتيجة، في الشوط الثاني، عن طريق هدفين سجلهما روبين كايسون وفابيان فراي، في الدقيقتين، 70، والثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا التعادل ظل ماينز بعيدا عن المراكز الثلاثة، المهددة بالهبوط، بينما تقدم بريمن للمركز السادس عشر، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا، للبقاء في بوندسليجا، متفوقا على هامبورج بفارق الأهداف.

ويدين أوجسبورج بالفضل لألفريد فينبوجاسون، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود فريقه للحصول على نقطة من ضيفه فرايبورج، الذي أهدر فوزه الثالث على التوالي، وظل في المركز الثالث عشر.

وافتتح المهاجم الآيسلندي التسجيل، خلال الدقيقة الأولى من المباراة، قبل أن يتعادل كريستيان جونتر في الدقيقة 20، لفريق فرايبورج، الذي أضاف هدفين آخرين، عن طريق نيلز بيترسن، في الدقيقتين 48 و65، لكن فينبوجاسون سجل هدفين في الوقت بدل الضائع، ليضمن نقطة لفريقه.

وفي فرانكفورت، احتاج آينتراخت دقيقتين لافتتاح التسجيل، عن طريق لوكا يوفيتش، وأهدر شالكه فرصا عديدة لتعديل النتيجة، قبل أن يسجل سيباستيان هالير هدفا ثانيا لآينتراخت، في الدقيقة 66، وهو الهدف الذي جعل الفريق يشعر باقتراب حسم النقاط.

لكن بريل إمبولو سجل هدفا في الدقيقة 82 لشالكه، قلص به الفارق، قبل أن يسجل نالدو هدف التعادل، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ويمكن للايبزيج أن يصعد للمركز الثاني، إذا تغلب على هيرتا برلين، غدا الأحد، بعد أن يستضيف هانوفر، باير ليفركوزن، في آخر مباراتين قبل بدء العطلة الشتوية القصيرة، التي تستمر حتى 12 من الشهر المقبل.