"الكعبي ": تشكيل التحالف الدولي بات ضرورة للتصدي الى ايران بشكل مباشر

أخبار محلية

عارف الكعبي
عارف الكعبي

وصف الدكتور عارف الكعبي رئبس اللجنة التنفيذية لمشروع إعادة الشرعية لدولة الأحواز، القرار اﻻممي الصادر من اﻻمم المتحدة بشان ايران وانتهاكاتها للقانون الدولي وتدخلها في اليمن بأنه  قرارا صائبا، وذلك بعد ان اشعلت ايران المنطقة بحروب وتدخلات ﻻ محدودة تأتي من خلال مخططاتها  القديمة  الحديثة ﻻحداث توترات مستمره تنتج منها احتلال لدول ومشاغلة المنطقة والعالم بشكل مباشر.

وأكد الكعبي أن  النتائج اثبتت الوقائع واﻻدلة على تزويد ايران لمليشيات الحوثيين الارهابية باﻻسلحة والصواريخ، التي تستخدم بزيادة زخم التواترات والحروب حيث اطلقت العديد من الصواريخ اﻻيرانية الصنع على المملكة العربية السعودية  من قبل الحوثيين وانها هي من تبقي المنطقة متأججة ومشتعلة..

وأشار الى أن الطرح التي تقدمت به مندوبة امريكا في اﻻمم المتحدة،  نيكي هايلي  بتشكيل تحالف دولي  للتصدي لإيران جاء متوافقا مع طبيعة التحدي واﻻفعال اﻻيرانية المستمرة على المستوى اﻻقليمي والدولي وهذا يؤكد ان ايران هي  المزعزع للامن والسلم الدوليين.

وشدد رئبس اللجنة التنفيذية لمشروع إعادة الشرعية لدولة الأحواز على اننا في الوقت الذي نؤيد مثل هذه القررات نؤكد على ان القررات وحدها ﻻ تكبح جماح ايران ومخططاتها.

وقال  إن تشكيل التحالف الدولي بات ضرورة للتصدي الى ايران، بشكل مباشر على أن يكون التحالف على شاكلة التحالف الدولي الذي تشكل لمحاربة الحوثيين و داعش .

كما طالب الأمم  المتحدة ومجلس الامن الدولي والوﻻبات المتحدة اﻻمريكية، بدعم الشعب الاحوازي، في نضاله ضد هيتلر طهران وضرورة اعتباره جزء مهم من المواجهة او اي تحالف دولي حقيقي بسعى اليه المجتمع الدولي وتوفير الحماية له واﻻبتداء من هذه النقطة المحورية..