مليشيات الحوثي تشيع الرعب في صنعاء بهذه الطريقة الهمجية.. ما هي؟

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليمن العربي - متابعات

منذُ بدء «انتفاضة صنعاء» قبل أسبوعين والتي تزعمها حزب المؤتمر الشعبي العام، انتهجت ميليشيات الحوثي ذات التوجهات الإيرانية أسلوب الإعدامات والخطف والمداهمات للمنازل وفرض الإقامة الإجبارية، تجاه معارضيها.


هكذا أضحى حال العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي؛ وفقاً لمصادر حقوقية.

 

وذكرت المصادر لقناة ”سكاي نيوز عربية”، أن الحوثيين قاموا بتصفية 6 أشخاص، فيما وصل عدد المختطفين إلى 110 قياديين بحزب المؤتمر، بينهم مسؤولون محليون.


ووفقاً للمصادر ذاتها، اقتحمت الميليشيات الحوثية أكثر من 20 منزلاً، وهددت السكان بتفجيرها في حال لم يسلم قيادات المؤتمر أنفسهم للحوثيين.


وأكد المراقبون أن الميليشيات الحوثية تفرط في استخدام القمع مع خصومها الجدد، حزب المؤتمر الشعبي العام، بشكل يومي، حيث اعتقلت الآلاف من أعضاء الحزب بمن فيهم العسكريون المحسوبون على الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وأودعتهم السجون الخاصة بها، وتمارس بحقهم شتى أنواع التعذيب.


وكانت في السابق الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي تقتصر على عدد محدود ممن يعارضونها، قبل أن ينفرط عقد الشراكة مع الحزب، فباتت الميليشيات الحوثية تنفذ عمليات قتل وإعدامات وخطف ضد قيادات وأعضاء الحزب للإجهاز عليه.


وامتدت سياسة التنكيل التي تمارسها الميليشيات من صنعاء إلى محافظات أخرى، فقد اعتقلت العشرات من قيادات وناشطي حزب المؤتمر الشعبي العام والعديد من مناهضي الانقلاب الحوثي في محافظة المحويت خلال الأيام الماضية، ونقلتهم إلى صنعاء للتحقيق معهم ووضعتهم في سجون سرية حيث تعرضوا للتعذيب.