بالصور... عدن تحتفل بذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

أخبار محلية

وزير حقوق الإنسان
وزير حقوق الإنسان

وأكد وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، على أهمية الرصد والتوثيق لكل الانتهاكات والجرائم التي أرتكبتها وترتكبها ميليشيا الحوثي الإيرانية وكذا قيام المنظمات الدولية والمحلية بواجبها تجاه ذلك والعمل للدفاع عن حقوق الانسان.

جاء ذلك في الحفل الذي اقامته وزارة حقوق الانسان ،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن بمناسبة الذكرى الـ 69 للاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وأشار الوزير عسكر إلى ان الوزارة مع منظمات المجتمع المدني والعالم يحتفل بهذه المناسبة الهامة لما يمثله الاعلان من اهمية كونه وثيقة تاريخية اعتمدتها الجمعية العامة في عام 1948 وأعلنت حقوقا غير قابلة للتصرف حيث يحق لكل شخص أن يتمتع بها كإنسان - بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو اللغة أو الرأي السياسي أو غيره أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الثروة أو المولد أو أي وضع آخر. 

وأكد ان الانقلاب الحوثي تسبب في ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني زادات بشكل كبير وارتفعت حدتها بعد الاحداث الاخيرة بين طرفي الانقلاب ..مشيراً الي ان الرسالة الاخيرة التي وجهتها الوزارة الى المفوض السامي لحقوق الانسان المرفقة بتقرير أولي عن الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها الميليشيا الانقلابية بحق الابرياء من قيادات المؤتمر وكوادره الاعلاميين وبقية الموطنين والتي دعا فيها الى التحرك الفوري لضغط من اجل ايقاف هذه الانتهاكات مستغربا صمتهم وصمت بقية المنظمات الدولية تجاه ما يحصل في اليمن.

وشهد الحفل عرض فلم فلاش قصير عن وزارة حقوق الانسان وإنجازاتها بعنوان (عام من الإنجازات) تم استعراض فيها اهم إنجازات الوزارة.

وكذا توجيه رسالة من الطفل اليمني إلى المجتمع الدولي ومنظماته تدعوهم الى الالتفات الى اطفال اليمن الذين حرموا من حق الحياة والتعلم والعيش الكريم..مشيرة الى ان الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي لشردت الكثير من الأطفال وحرموا من التعليم والصحة والزج بأكثر من 20 الف طفل لجبهات القتال وارتكبت الفضائع بحق الطفولة..مناشدة العالم الضغط على ميليشيا الحوثي ليدعوا اطفال اليمن للعيش بسلام.