آل مكتوم : متغيرات 2018 ستكون محصلتها إيجابية لدولة الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

قال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن متغيرات 2018 ستكون محصلتها إيجابية لدولة الإمارات لأنها الأكثر استعداداً سياسياً وإقتصادياً وعلمياً .. مؤكداً  أنه متفائل بالعام 2018 اقتصادياً .

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات وجلسات الدورة العاشرة من "المنتدى الاستراتيجي العربي" لمناقشة حالة المنطقة والعالم من الناحيتين السياسية والاقتصادية في العام 2018، 

وأشار إلى أن الإمارات تملك قاعدة اقتصادية متنوعة وحركة تجارة دولية قوية وخبرات كبيرة تؤهلها للتعامل والاستفادة من كافة متغيرات 2018 الاقتصادية .. مضيفاً أن دول عربية كبرى ستشهد إصلاحات اقتصادية ضخمة العام القادم .

وبحسب وكالة وام فقد أمل سموه أن يحمل العام 2018 عددا من التغيرات الإيجابية على الصعيد السياسي في المنطقة قائلا: "نأمل أن يكون عام 2018 عام انفراج لبعض الأزمات العربية الحادة".

ولفت سموه إلى أن العالم أصبح أكثر ترابطا من أي وقت مضى، وما يحدث في أي بقعة منه تنعكس آثاره على البلدان كافة، وقال: "العالم العربي يمر بتغيرات متسارعة سياسيا واقتصاديا .. والدول التي لا تواكب سرعة التغيرات تخاطر بالتأخر لسنوات طويلة".

وتضمن برنامج المنتدى بدورته العاشرة ست جلسات تناولت في محاورها حالة العالم والعالم العربي اقتصادياً وسياسياً في 2018 .. وشملت قائمة المتحدثين كلاً من الرئيس فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي السابق الذي ناقش احتمالات تفكك الاتحاد الأوروبي، وروبرت غيتس وزير الدفاع الأميركي السابق الذي طرح إشكالية تحول العالم إلى ساحة لصراع نووي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في 2018.