منتخب قطر لليد بواجه العالم بـ8 جنسيات مختلفة

رياضة

اليمن العربي

ظهر العديد من اللاعبين المجنسين في قائمة منتخب قطر لكرة اليد التي اعلن عنها المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم التي أقيمت خلال العام الجاري.

وضمت قائمة قطر سبع جنسيات للاعبين يلعبون باسم المنتخب العنابي في بطولة العالم التي ستنطلق في 11 يناير الجاري بفرنسا.

وتتواجد قطر في المجموعة الرابعة للمونديال رفقة المنتخب المصري وتضم بجوارهما كلا من الدنمارك والسويد والأرجنتين والبحرين.

وستفتتح قطر مشوارها في بطولة العالم لكرة اليد يوم الجمعة القادم بمواجهة المنتخب المصري في اولي مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وهذه ليست المرة الاولي التي يخوض بها الفريق القطري بطولة عالمية بلاعبين مجنسين، حيث سبق وان قام بتجنيس اغلب لاعبيه خلال البطولة الماضية التي اقيمت في قطر 2015 وحصل العنابي علي المركز الثاني بعد الهزيمة من فرنسا في المباراة النهائية.

ومن أبرز اللاعبين المجنسين في قائمة قطر الحارس دانيال ساريتش الأسباني الجنسية وهو من مواليد البوسنة، والكوبي رافائيل كابوتي الذي يلعب كظهير أيسر.

ويضم منتخب قطر العديد من اللاعبين العرب، أبرزهم لاعب الدائرة التونسي يوسف بن علي، والمصري حسن مبروك عواض الذي يلعب كمدافع.

ومن أبرز اللاعبين القطريين في الفريق العنابي الحارس يوسف عبد الله الذي  حصل علي لقب أفضل حارس خلال البطولة الدولية الودية التي اقيمت في أسبانيا في الفترة من 6 حتي 8 يناير في إطار استعدادات قطر لبطولة العالم.

وحصل المنتخب القطري خلال البطولة الدولية الودية الأخيرة علي المركز الثاني بالترتيب النهائي بعد الهزيمة من اسبانيا والفوز علي كلا من الأرجنتين وبولندا.

ويضم المنتخب القطري 6 لاعبين قطريين الأصل من اجمالي 21 لاعب في قائمة الفريق العنابي في بطولة العالم.

ويضم المنتخب القطري أربع جنسيات عربية، تتصدر الجنسية التونسية اللاعبين العرب بواقع 5 لاعبين، وتأتي خلفها مصر بـ4 لاعبين، وخلفهم كلا من سوريا بعدد 3 لاعبين والجزائر بلاعب واحد.

ويضم العنابي لاعب فرنسي الجنسية، وأخر كوبي وثالث اسباني من مواليد البوسنة.

وتضم قائمة قطر كلا من :

اللاعبون القطريون الأصل (6 لاعبين) وهم: احمد عبد الرحيم وعبد الله الكربي وعبد الرزاق مراد ويوسف عبد الله واحمد مددي  وعمر الصفدي.

اللاعبون ذو الأصول تونسية (5 لاعبين ) وهم أمير دنقير وانيس الزواوي ويوسف بن علي ونصر الدين المقديش ووجدي سنيين.

اللاعبون ذو الأصول مصرية (4 لاعبين ) وهم حسن مبروك عواض ومحمود زكي حسب الله وعبد الرحمن عبده واحمد مجدي  .

اللاعبان ذو الأصول سورية ( 3 لاعبين ) وهم كمال الدين ملاش ومصطفي اكراد وباسل الريس.

اللاعبون ذو الأصول المختلفة وهم الأسباني دانيال ساريتش حارس المرمي من البوسنة والكوبي رافائيل كابوتي والفرنسي بيتراند روين والجزائري أحمد عبد الحق.