الخارجية الفلسطينية:قرار ترامب مكافاة لإسرائيل على تنكرها للقرارات الدولية

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، سيادة بلاده على كامل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية. 

وقال المالكي، الذي ألقى كلمة الرئيس محمود عباس الرئيس الفلسطيني في جلسة البرلمان العربي الطارئة حول القدس: "نلتقي معكم في تحميل الإدارة الأمريكية كل التداعيات على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونعتبره مكافأة لإسرائيل على تنكرها للاتفاقيات، وتحديها للشرعية الدولية، والممارسات الإجرامية التي تمارسها في الأراضي المحتلة".

وأشار المالكي إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني، ونقل السفارة الأمريكية إليها، سيتسبب في عواقب خطيرة تهدد السلام في الشرق الاوسط ، فضلًا عن تعديه السافر على قرارت مجلس الأمن والأمم المتحدة.

واعتبر الوزير الفلسطيني أن القرار، يعيق بشكل متعمد جهود تحقيق السلام ويعزز التطرف، ومواصلة الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين، بالإضافة إلى كونه يرمي إلى تغيير الوضع القانوني للقدس الشريف وهو لاغ وباطل و لا يتسم بأي شرعية.

وتابع: " نعتبر هذا الإعلان بمثابة إعلان تضارب الإدارة الامريكية في ممارسة الدور الذي كانت تلعبة في الفترة الماضية لتحقيق السلام، مؤكدًأ على أن جميع الاجراءات التي إتخذت باطلة ولاغية، ولا تمت بأي صلة لقرارات الأمم المتحدة".