مصادر: مشاورات للملمت حزب المؤتمر بقيادة نجل صالح

أخبار محلية

أحمد على عبدالله
أحمد على عبدالله صالح

تجري مشاورات سياسية لإعادة ترتيب صفوف الحزب تحت قيادة أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وقالت مصادر إعلامية إن المشاورات أسفرت عن إيفاد شخصيات من الحزب إلى العاصمة الإماراتية للقاء أحمد صالح؛ بهدف تقديم واجب العزاء، وبحث التغيرات السياسية في اليمن، بما في ذلك أنه قد يعرض على السفير أحمد تولي قيادة جناح الحزب الموالي لوالده الراحل خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة.

 

وبحسب المصادر فإن من تبقى من قيادات الحزب الرفيعة، إما رهائن بيد الحوثي، أو ليسوا في وضع يسمح لهم بتولي المهمة الضرورية في هذه المرحلة لتجميع الصفوف والحيلولة دون “تحويث” هياكل الحزب، في إشارة إلى محاولة جماعة الحوثيين السيطرة على الحياة السياسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

المصادر توقعت انقسام جناح الحزب الموالي لصالح خلال المرحلة المقبلة إلى قطبين، أحدهما موالٍ لأحمد صالح والآخر متحالف مع الحوثيين مقابل مشاركة شكلية في حكومتهم، التي يديرون بها صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

 

وبحسب المصادر فسيكون هذا ثاني انقسام في صفوف الحزب بعد الاستقطاب الأول بين القطب الموالي للشرعية والتحالف العربي وقطب صالح.

 

يشار إلى أن القيادي البارز في الحزب حسين العواضي ألمح إلى أن قيادة جناح الحزب الموالي لصالح سيتولاها بعده نائبه صادق أمين أبو راس.