هادي: استعادة ميناء الحديدة سيقطع إمداد الميليشيا الانقلابية بالأسلحة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

سلطت الأضواء على ميناء الحديدة، بعد اقتراب القوات الحكومية مسنودة بقوات إماراتية من الميناء الهام، وتحرير بلدات ريف تهامة الساحلي في غرب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية أن قوات التحالف والقوات الجنوبية ونخبة تهامة تستكمل تطهير بلدة حيس ثاني بلدة بعد الخوخة التي حررتها القوات قبل 3 أيام.

 

مضيفة أن القوات الحكومية تواصل الانتصارات العسكرية ضد الحوثيين في جبهة الساحل الغربي وأمنت مساحةً واسعةً من الشريط الساحل، وصولاً إلى بلدة زبيد.

 

وأفاد مصدر عسكري إن "العشرات من الانقلابيين سقطوا في المعارك التي شارك فيها الطيران العسكري".

 

وأكد الخبير العسكري العقيد عبدالكريم البركاني قائلا إن "قوات الجيش وبإسناد من التحالف العربي تطوق الحوثيين من محورين هما طريق الساحل الممتد من الخوخة، ويلتف باتجاه بلدة التحيتا، والآخر ناحية بلدة حيس شمال شرق الخوخة، وستتحرك القوات في المحورين وصولاً إلى بلدة زبيد".

 

مشيرا الى أن الوصول إلى زبيد يعني تحرير الكثير من البلدات في محيطها، وأن الوصول إلى الخوخة يعني تحرير حيس، والتحيتا، وزبيد، والمغرس، والجراحي، ثم الاتجاه صوب بلدة بيت الفقية والمنصورية وصولاً إلى منطقة كيلو 16 الواقع مدخل مدينة الحديدة.

 

موضحا أن العمليات العسكرية تتم بطريقة احترافية ما يدل على أن الخبراء في القوات المسلحة الإماراتية درسوا المنطقة الساحلية بدقة عالية، وانعكس ذلك على الأرض بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية والتهامية وبإسناد من قوات التحالف العربي.

 

وأكد العقيد البركاني أن تحرير الحديدة واستعادة الميناء، خطوة كبيرة لهزيمة الحوثيين واستعادة المناطق الخاضعة للميليشيات، وقال إن "استعادة ميناء الحديدة، يعني قطع الإمداد على الانقلابيين".

 

من جانب آخر قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن "استعادة قوات الشرعية بدعم وإسناد التحالف العربي السيطرة على الساحل الغربي ومحافظة الحديدة، سيقطع أهم شريان لإمداد الميليشيا الانقلابية بالأسلحة، وسيُعجل بنهايتها، وأشاد بالانتصارات المحققة في إطار جبهات الساحل الغربي ومعركة تحرير الحديدة".

 

وحث الرئيس هادي أبناء تهامة، إلى مواجهة ميليشيا الحوثي الكهنوتية، والعمل على تخليص الحديدة، واليمن بشكل عام، من السرطان الإمامي الذي يحلم بالعودة باليمن إلى عصور الإمامة الكهنوتية.

 

وجرى ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه، أمس السبت، هادي، بقائد مقاومة تهامة عبد الرحمن الحجري، للإطلاع على مدى التفاعل والتحركات بين أوساط أبناء تهامة لمساندة الجيش الوطني والمقاومة على مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.