مجلي: خطة عسكرية قادمة سوف تتغير بعد إعلان مناصري صالح مقاتلة المليشيا

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قال العميد عبده مجلي الناطق باسم الجيش الوطني للشرعية، إن الخطة العسكرية القادمة سوف تتغير بعد إعلان مناصري صالح الوقوف ضد مليشيات الحوثي، حيث إنها سوف تعتمد على الخطوط الدفاعية ومراعاة ظروف وطبيعة المنطقة الجغرافية.

 منوهًا بأن قبائل طوق صنعاء أعلنت تأييدها للشرعية تحت قيادة الرئيس الشرعي التي سوف يكون لها دور كبير في تسهيل عملية تحرير ودخول قوات الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة لصنعاء.

وأضاف،  في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي"، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تقدمت وزحفت نحو العاصمة صنعاء.


وأكد مجلي، أن الجيش يتقدم صوب صنعاء وهو في تخوم مديرية أرحب، وأشار إلى اغتيال مليشيات الحوثي للرئيس السابق علي عبداالله صالح دفع أنصاره والمواطنين في صنعاء للقيام بانتفاضة شعبية ضد مليشيات القتل والدمار.

وبيَّن أن عددًا من القادة العسكريين من أنصار صالح انضموا إلى الجيش الوطني فيما بقي البعض منهم مرابطًا في الجبهات في صنعاء لمواجهة مليشيات القتل والتي تريد فرض المد الإيراني الصفوي على اليمنيين بقوة السلاح والقتل وتهديد الآمنين في بيوتهم، قبائل الطوق تسهل عملية التحرير.



 إلى ذلك خلت شوارع العاصمة صنعاء من الحركة المعهودة بعد يوم واحد من مقتل الرئيس السابق علي عبداالله صالح في وقت تواصل توقف المدارس والجامعات رغم توقف المواجهات منذ ظهر أمس الأول.

وقال مواطنون إنهم لزموا بيوتهم وبدت مظاهر الحزن على الناس على رحيل الرئيس السابق واغتياله بطريقة بشعة والذي مثل صدمة كبيرة لأنصاره والشعب اليمني.