جون مكين: مقتل صالح سيؤدي إلى مزيد من العنف في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

بعد  مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح مساء أمس طالبت وزارة الخارجية الأميركية جميع الأطراف في اليمن إلى إحياء المفاوضات السياسية لإنهاء الحرب.

 

 

وذكرت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية للإعلام العربي ايريكا تشوسانو في اتصال مع "راديو سوا"، إن ادعاء الحوثيين الأحد الماضي بأنهم أطلقوا صاروخا على أبوظبي، يظهر مدى زعزعة الاستقرار الذي تسببه هذه الحرب للمنطقة، وكيف "يستغل النظام الإيراني الحرب من أجل طموحاته السياسية".

 

وفي السياق ذاته، قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان أصدره الثلاثاء إن مقتل صالح يكشف للجميع "الطبيعة الإجرامية والمجردة من كل النوازع الإنسانية للميلشيات الحوثية".

 

ودعا إلى العمل على "تخليص" اليمنيين من جماعة أنصار الله الحوثيين التي وصفها بـ "الكابوس الأسود".

 

وقال أبو الغيط إن مقتل صالح على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في هذا البلد المنكوب، وبتدهور الأوضاع الإنسانية التي تشهد بالفعل ترديا خطيرا، حسب تعبيره.

 

 

قال السناتور الأميركي جون مكين أمس إن مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح ستؤدي على الأرجح إلى مزيد من العنف في اليمن.

 

وأكد مكين في بيان أن الحوثيين وإيران التي تقف وراءهم، لا يهتمون بالسلام في اليمن، مشيرا إلى أن مقتل صالح من شأنه تعطيل أي حل وشيك للأزمة اليمنية.

 

وأضاف مكين الذي يترأس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، أن طموحات إيران في المنطقة أدت إلى مزيد من العنف وإلى أزمة إنسانية كبيرة في اليمن.