أطعمة تحارب "الاكتئاب".. تعرف عليها

منوعات

أرشيفية
أرشيفية

هناك العديد من الأطعمة التي تُحارب الاضطرابات؛ لاسيما النفسية كـ«الإكتئاب» الذي يُدخل الإنسان في دوامة من من الخمول والإنعزال عن مظاهر السعادة.


وبحسب ما نشرته جريدة «الديلي ميل»، فإنه من الهام معرفة الأطعمة التي بإمكانها تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الشعور بالكسل والخمول، ومن بينها: 

المكسرات
المكسرات مثل، اللوز والجوز والكاجو، تحتوي على كميات عالية من «الماغنسيوم»، الذي يُحفز إنتاج الطاقة، ويزيد من إنتاج «السيروتونين»، وهي مادة مهدئة للأعصاب، كما تحتوي أيضًا على دهون طبيعية وبروتينات تقوي عضلة القلب. 

السمك
الأسماك مثل، التونة والسلمون، غنية بـ«الأوميجا 3»، والأحماض الدهنية القادرة على تحسين مشاكل النوم والأرق وتحسين الحالة المزاجية، كما تحتوي المأكولات البحرية على نسبة عالية من «السيلينيوم»، المسؤول عن الشعور بالسعادة وتقليل العصبية الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية. 

الشوفان والحبوب الكاملة
استهلاك الشوفان والحبوب الكاملة، لا يؤدي لتغييرات متطرفة في التمثيل الغذائي التي يمكن أن تكون في بعض الأحيان عاملاً إضافيًا عند الأشخاص المكتئبين، فهي من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية ولها تأثير إيجابي في تعديل معدلات السكر بالدم. 

الموز
الموز مصدر غني بـ«الماغنسيوم، والبوتاسيوم»، الذي يخفضان ضغط الدم، كما أن «الموز» يزود الجسم بالطاقة ويحمي من تشنج العضلات، وهو أيضًا مصدر غني بفيتامين «B6» الذي يُخفف من التوتر ويحسن المزاج.

الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة، غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تُقلل من مستويات هرمونات التوتر في الجسم.