جماعة نداء السلام تدعو لوقف الحرب كلها باليمن

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أصدرت جماعة تطلق على نفسها "جماعة نداء السلام"، بياناً دعت فيه إلى وقف الحرب في اليمن كلها.
 
وقالت الجماعة في بيان - تلقى "اليمن العربي" نسخة منه - "تدخل الحرب في اليمن طوراً جديداً بتفجر الاوضاع في صنعاء بين طرفي تحالف أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام".

وأضافت: "انها الحرب داخل الحرب. إن "الحرب الان تعم اليمن كلها من شمالها الى جنوبها و من شرقها الى غربها".

وتابعت: "لا يستطيع طرف واحد اياً يكن هذا الطرف تحقيق سلام عادل و شامل بدون الاطراف اليمنية الاخرى . لقد عانت اليمن كلها ويلات الحروب منذ حرب ١٩٩٤، وهي حروب اليمني ضد اخيه اليمني، حروب تتناسل الحروب حتى اليوم . 
و قد تتناسل الى الاسوأ و الاخطر " حرب الكل ضد الكل " . فالحرب لا تلد الا الحرب".

وقالت: "كمواطنيين و كدعاة سلام ندعو الى وقف الحرب في اليمن كلها، ومنح السلام لانفسنا في اليمن كل اليمن والعودة إلى طاولة الحوار منطلقين من مخرجات الحوار الوطني والإتفاقات التي سبق التوقيع عليها من قبل المكونات السياسية اليمنية وبناء شراكة وطنية حقيقية لا تستبعد ولا تقصي أحدا ليبني اليمنيون دولتهم الديمقراطية القائمة على التبادل السلمي للسلطة ونبذ العنف والإحتراب بين أبناء الوطن اليمني الواحد".

ودعت إلى "وقف الإقتتال في صنعاء ومد يد السلام الى مختلف مناطق اليمن، كما دعت إلى سلام يغمر الارض اليمنية كلها، ولا يقصي طرفاً أو منطقة او جهة".

كما دعت "المحيط الاقليمي الى الكف عن اللعب بالحرب في اليمن لان اضرارها و نتائجها خطر على الجميع و تطال الامن و السلام الدوليين".

ووجهت نداء للأمم المتحدة ومجلس الامن و الدول العشر إلى التحرك لوقف الحرب في اليمن وعليها و الضغط على كل اطراف الحرب الداخلية والخارجية للجنوح للسلام ومساعدة اليمنيين على حل مشاكلهم بدلاً من تأجيج الصراعات و الحروب".