وزير السياحة: الرابط بين الانقلابين وصالح رابط سياسي يمكن التفكك منه

أخبار محلية

اليمن العربي

قال محمد عبد المجيد قباطي وزير السياحة اليمني، إن علي عبد الله صالح كان يظن أن بتحالفه مع الحوثي سيفعل ما يريد وعندما يريد الانقلاب عليهم سيتمكن من ذلك، لكنه الآن أدرك أنه ليس أمامه سوى أن يقبل الاصطفاف بالكامل مع الشرعية وقوات التحالف لكي يتم التعجيل بالهزيمة على الانقلابين عملاء إيران.

                    

وأشار وزير السياحة خلال لقائه مع قناة "ten" المصرية إلى أن الرابط بين إيران والحوثيين هو رابط عقائدي كبير، لكن الرابط بين الانقلابين وصالح رابط سياسي يمكن التفكك منه، وذلك إذا وجد عامل صدق النية من قبل الرئيس السابق في الانضمام لصف الصالح العام لليمن.

 

وأوضح أن تمكن الحوثيين من دخول صنعاء كان بسبب ما قدمه لهم علي عبد الله صالح، حيث قام بتسليمهم كافة مقدرات الدولة من القوات المسلحة والجيش وسهل لهم الدخول، ولكن بعد فترة اكتشف المخلوع أنه تم خداعه.

 

وتابع: "الشعب اليمني عانى معاناة كبيرة خلال سيطرة الإنقلابيين، فكان من المتوقع حدوث انتفاضة من قبل اليمنيين بسبب المجاعة والكوليرا والقتل والتشريد".

 

 وأضاف وزير السياحة أن إيران بدروها شعرت أن الامور ستخرج من نطاقها لذا قاموا بإدخال المنطقة في حالة من الصراع، مؤكدا على أن القادر علي التغيير الشامل في اليمن هو الشعب اليمني مدعوما بالجيش اليمني وبالتحالف العربي.