"عرب" يوجه بزيارة تفقدية لمنفذ الوديعة للإطلاع على أوضاعه

أخبار محلية

اليمن العربي

قامت قيادات بوزارة الداخلية، بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب، ممثلة بالعميد عبدالقوي باعش مدير عام العلاقات العامة بالوزارة، ومدير عام الادلة الجنائية العميد احمد امعبد ناصر، ومدير الادلة الجنائية بعدن العقيد محمد عبدالله بزيارة تفقدية إلى منفذ الوديعة.

 

وكان في استقبالهم كلا من مديرعام ميناء الوديعة الشيخ مطلق الصيعري والعقيد علي محمد القعطبي مديرعام الجوازات في الميناء والعقيد محمد بن ملهي مدير الامن السياسي في الميناء.

 

ناقشت القيادات جملة من القضايا كان ابرزها ضرورة ايجاد قوة امنية في المنفذ الى جانب وحدات من الجيش المتواجدة لتسهيل الاجراءات و تخفيف العناء على المغتربين.

 

وقال باعش: "وجدنا هناك هموم عديدة مثل كل المؤسسات الخدمية الاخرى في هذا الوضع الحرج الذي تعيشه البلاد نتيجة اغلاق المنافذ الاخرى اصبح الضغط كبير على المنفذ ولاحظنا ايضا ان هنالك خروج شبة يومي للعائلات اليمنية بسبب الاجراءات الاخيرة التي فرضت على المقيمين في المملكة العربية السعودية".

 

وقالت مصلحة الجوازات ان "عدد العائدين الى اليمن منذ بداية العام حتى منتصفه بلغ (152.617) مواطن يمني ، بينما عدد من غادر اليمن (172.243)".

 

وتفقد الوفد الية عمل الامن في المنفذ و وجدوا ضرورة ايجاد كتيبه للمساعدة في الامور الجنائية في قسم جوازات الميناء لكي يتم عبرها ارسال المطلوبون امنيا الى الجهات المعنية ، وكانت ابرز المعوقات التي تمثلت بضرورة فتح مكتب لشئون المغتربين لمساعدة المغتربين و وايجاد الية لحل مشكلة المغتربين في ما يتعلق بالتأشيرات و لابد من التنسيق مع وزارة النقل اليمنية لتوفير المعدات اللازمة التي ستسهل من تنفيذ العمل لما يخدم المواطن .

 

وأشاد الوفد الزائر بجهود كافة القائمين على ميناء الوديعة و نقلوا لهم تحايا وزير الداخلية اللواء عرب .

 

ويعد منفذ الوديعة التابع لمحافظة حضرموت المنفذ البري الوحيد الذي يربط الجمهورية اليمنية بالمملكة العربية السعودية .