ميليشيا الحوثي تهاجم رجل استخبارات في حزب صالح

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

اليمن العربي - متابعات


هاجمت مليشيا الحوثي الانقلابية منزل مسؤول استخبارات الرئيس السابق صالح  ونجل شقيقه العميد عمار صالح، وحدثت اشتباكات قرب المنزل.


 

وقالت مصادر أن 6 قتلى سقطوا في الاشتباك بين المهاجمين من عناصر ميليشيا الحوثي وعناصر حراسة منزل العقيد عمار صالح من القوات الخاصّة والحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح.


 

يشار الى أن عمار صالح؛ يعد الذراع الاستخباراتية لصالح.


 

وكان إبّان حكم المخلوع مسؤولاً عن جهاز مخابرات الأمن القومي الذي شكّله المخلوع صالح؛ لمواجهة إخفاقات مخابرات الأمن السياسي الذي يعد جهاز المخابرات الوطني الأقدم في اليمن.


 

ورغم تهديد قبائل طوق صنعاء بمنع أي تعزيزات حوثية تتجه إلى العاصمة صنعاء تصر الميليشيات على إشعال مواجهات داخل العاصمة للتخلص من آخر قلاع المخلوع صالح وبقايا قواته وإخضاعه للإقامة الجبرية.


 

من جانب آخر، هاجم الحوثيون يوم أمس، منزلَي العميد طارق صالح؛ مسؤول الجناح العسكري للمخلوع صالح حالياً.


 

ويدير طارق صالح ما تبقى من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والحرس الخاص، وكذلك منزل العميد محمد محمد صالح؛ قائد قوات مكافحة الإرهاب سابقاً وهما شقيقا العميد طارق؛ وجميعهم أبناء شقيق صالح الراحل محمد عبدالله صالح؛ ويشكلون أذرعه المهمة سابقاً وحالياً.

 


وكشفت المصادر أنه بعد وساطات تدخّلت، ليلة أمس، بعد المواجهات التي انتهت بسيطرة الميليشيات الحوثية على مسجد الصالح، وخلصت الوساطات إلى وقف المواجهات وسحب الجثث من الشوارع ورفع المسلحين والنقاط من قِبل الطرفين غير أن المواجهات عادت عصر اليوم؛ لترفع وتيرة التوتر بشكل غير مسبوق.