كاتب إماراتي لـ"شفيق": "ما وعدوك به خونة العرب لن يحققوه"

عرب وعالم

احمد شفيق
احمد شفيق

وجه الكاتب الإماراتي، علي الحمادي، رسالة للفريق أحمد شفيق، المرشح المصري لخوض الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "ما وعدوك به خونة العرب لن يحققوه لك في زمن ارتفع فيه الوعي العربي، وإزداد فيه الشرفاء رفعة وقوة".
 
وأكد الحمادي أن "أحمد شفيق الذي استضافته الإمارات حبًا لمصر ولشعبها، يأتي اليوم ليعض اليد التي أطعمته، ويطعن في ظهر مستضيفه معلنًا عن دناءة كان يخبئها داخله طوال فترة حياته، ويخرج أمام الملأ معلنًا بيع شرفه مقابل الريال القطري والمعروف بشراء الذمم الرخيصة".
 
وتابع الحمادي: "لو سألنا شفيق في ماذا قصرت معك الإمارات؛ فنتحداه أن يجيب بصراحة ودون كذب وتلفيق".
 
تجدر الاشارة الى أن الفريق أحمد شفيق قد بث كلمة عبر قناة "الجزيرة" زعم خلالها أن الإمارات تمنع سفره عقب إعلانه عزمه على الترشح إلى الإنتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018.
 
وكان وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أعرب عن أسف بلاده بشأن بيان الفريق أحمد شفيق، الذي صدر مساء اليوم الأربعاء، عبر قناة "الجزيرة" القطرية.
 
وقال: "آثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حبًا لمصر والمصريين، الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام، وتؤكد دولة الإمارات أنه لا يوجد أي عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة".
 
مضيفا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر "وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا".