داخلية مليشيا الحوثي تقول إنها صادرت أسلحة متطورة من جامع الصالح

أخبار محلية

اليمن العربي

قالت وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين إنها صادرت مركبة متطورة تستخدم لتأمين الرئيس السابق صالح , بعد  اقتحامهم جامع الصالح.

 

وأوضحت في بيان لها الخميس ان عناصرها صادرت عربة كبيرة فحص إكس راي متنقل, وهي عربة تستخدم لتعطيل الاتصالات اللاسلكية وكشف التحركات في محيط المنطقة.

 

كما استولت، بحسب البيان، على عدد من الأطقم المدرعة والأطقم العادية وكذلك عدد من صواريخ لو الأمريكية وقواذف الآر بي جي ومعدلات نوع شيكي.

 

واعتبرت مليشيا الحوثي أن ما حدث  في جامع الصالح يأتي في إطار ما اسمته الواجب الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وتأمين الاحتفاليات والفعاليات الشعبية.

 

وتابع بيان الحوثيين " أن حراسة مسجد الصالح رفضت تسليم المسجد بغرض ما أسمته تأمين الفعالية والأماكن المحيطة به خصوصا وأن قيادات في الانقلاب ستحضر الفعالية، وظلت تماطل أكثر من مرة. حسب قولها.

 

واتهم بيان المليشيا، حراسة المسجد بمباشرة إطلاق النار مما استوجب الرد عليهم وسقط جراء الاشتباكات عددا من الجرحى من أفراد الأجهزة الأمنية، وفق البيان.

 

واضاف البيان، أنه تم العثور داخل جامع الصالح على عدد من الربيترات الخاصة بأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي لا تستخدمها سوى الدول وأجهزتها الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى عدد من الأطقم المدرعة ناهيك عن الأطقم العادية مع عربة كبيرة فحص إكس راي متنقل، وكذلك عدد من صواريخ لو الأمريكية وقواذف الآر بي جي ومعدلات نوع شيكي.