ظهوره على شاشة الجزيرة القطرية آخرهم.. 5 سقطات تفضح أحمد شفيق رجل "البون بوني"

عرب وعالم

اليمن العربي

لم تنتهي سقطات أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسى السابق، بل تتكرر مراراً وتكراراً لتجعل البعض يجزم بإنه شخص غير مؤهل للمشاركة في العمل السياسي.

 

كانت آخر سقطات "شفيق" الهارب إلى دولة الإمارات منذ خسارته بالانتخابات الرئاسية 2012، مساء اليوم، عندما خرج اليوم عبر قناة الجزيرة القطرية، مركز السموم الموجهة لجميع الدول العربية ورأسها مصر، ليزعم بأن دولة الإمارات منعته من السفر بعد إعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية.

 

التطاول على الإمارات

وخلال كلمته على قناة الجزيرة القطرية تطاول "شفيق" على دولة الإمارات الشقيقة، متخذاً منبر سموم الجزيرة لمطالبة الإمارات بعدم التدخل في شؤون مصر.

 

وكان أحمد شفيق أعلن في اتصال هاتفي لرويترز، اليوم الأربعاء، إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

 

وصفه حادث الواحات بالعملية العسكرية

وفي أكتوبر الماضي، أثار أحمد شفيق، الجدل بعد تغريدة نشرها على "تويتر" تعقيبا على حادث الواحات، واصفا الواقعة بـ"عملية عسكرية كاملة الأركان".

 

وقال أحمد شفيق: "ما هذا الذي يحدث لأبنائنا، هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة، أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة؟".

 

وأضاف: "أرجوكم.. لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح، وفي عمقه"، مضيفا "أرجوكم.. أدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية.. أبدا، لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم – ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظلما ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصا".

 

وختم شفيق بيانه بالقول: "عفو.. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاء لأسر أبنائنا، أحبائنا الشهداء، فالكارثة مروعة، والعزاء لمصر، ولكل محب لمصر".

 

وصفه تعديلات الدستور بـ"التصرفات الصبيانية"

وفي أغسطس الماضي وصف أحمد شفيق، محاولات تعديل الدستور بأنها تصرفات صبيانية غير مسئولة.

 

وأكد شفيق فى تصريح عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك ، على أن كل من يبدي رأياً لتعديل الدستور فى هذه المرحلة، عليه التوقف، قائلا " نصيحتي لكل من يبدي رأيا  مؤيدا لتعديل الدستور .. نصيحتي لهم  توقفوا عن  هذه التصريحات  الصبيانية غير المسؤولة  وغير الواعية للاثار السلبية المترتبة على هذا الإجراء ".

 

واستفز أحمد شفيق المتظاهرين حينها، بعد تصريحه أنه سيترك المتظاهرين فى الميدان وقال :"هوزع عليهم فطار وبونبونى وحاجات حلوة، وهعتبرهم فى الهايد بارك".

 

وزير الـ "بون بوني"

وقبل قبول استقالته في 3 مارس 2011، أجرى "شفيق" لقاء تليفزيونيا مع قناة BBC تحدث خلاله عن "جمعة الرحيل" التى طالب فيها المتظاهرين فى ميدان التحرير برحيل مبارك عن الحكم، ووصف الوضع فى هذا اليوم بأنه كان يوما عاديا، وأن حكومته كانت تعرف كل ما يجرى داخل ميدان التحرير، وتحدث بثقة كبيرة عن قدرته على "فتح" ميدان التحرير أمام حركة المرور بنسبة 100%، وإعادة فتح المحال التجارية المحيطة بالميدان ولن يعترض المتظاهرين.