4 مشاهد لاحتفال اللوفر بيوم استقلال الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

تشهد احتفالات الإمارات العربية المتحدة، هذا العام بيومها الوطني، جانب جديد من مشاهد الاحتفال، التي وصلت إلى خارج حدود العالم العربي؛ لتصل إلى العاصمة الفرنسية باريس.

 

حققت الإمارات هذا الشهر إنجازًا هامًا يضاف إلى تاريخ انجازاتها التي لا تنتهي، وهو افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي، والذي جاء ثمار لاتفاقية جمعت بين الإمارات وفرنسا؛ للتأكيد على عمق العلاقات المشتركة.

 

واستمرارًا لمشاهد التعاون المشترك بين البلدين، والعلاقات الراسخة، انضم إلى احتفالات الإمارات بيوم الاستقلال متحف "اللوفر" في باريس.

 

هرم اللوفر يتزين بأعلام الإمارات

وكانت السفارة الإماراتية في فرنسا أعلنت احتفال متحف اللوفر باريس بيوم الاستقلال الاماراتي، عن طريق إضاءة الهرم في مدخل المتحف بألوان علن الإمارات؛ امتدادا للتعاون في مجالات الثقافة و الفنون بين الإمارات و فرنسا..

 

الهرم الزجاجي يعرض مقتنيا اللوفر أبو ظبي

لم تتوقف الاحتفالات عند تزين الهرم بألوان الإمارات، ولكن تحول الهرم الزجاجي إلى " بلورة" يُعرض من خلالها مقتنيات "اللوفر أبو ظبي" تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني.

 

أنشطة ثقافية ممتدة

وفي السياق ذاته أطلق "اللوفر باريس" على مدار الـ 5 أيام الماضية عدد من النشاطات الثقافية الممتدة؛ في إطار الاحتفالات.

 

وتهدف هذه الأنشطة التي أطلقها المتحف إلى تعريف الزوار بانطلاق متحف اللوفر أبوظبي والقطع الفنية المعروضة به تزامنًا مع افتتاحه الرسمي في الإمارات.

 

عروض تراثية من داخل لوفر باريس

وانطلقت اليوم في مشهد رائع، العروض التراثية الإماراتية من العاصمة الفرنسية مع انطلاق الاحتفال بالعيد الوطني الاماراتي في متحف اللوفر.