الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تدشن بئر مياة في حقل هبورك بالديس الشرقية

أخبار محلية

الهيئة اليمنية الكويتية
الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة

بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، دشنت صباح يوم أمس الاثنين، عملية الضخ لبئر مياة في حقل هبورك بمديرية الديس الشرقية شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وفي سياق متصل تم تسليم المواد الموردة للمناقصة توريد مضخات ومحركات كهربائية غاطسة لعدد بئرين لحقلي العضيبة و هبورك، الممولة من قبل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة للمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت.

وخلال التدشين أكد المهندس غانم، بأن هذا المشروع سيخدم الكثير من أهل المنطقة وسيحسن من نوعية وكمية المياة المنتجة وكما سيساعد في تخفيض الفاقد.

كما أكد ان البئر يعتبر من الآبار الإستراتيجية والنجاح و التي تبلغ إنتاجيتها 24 لتر في الثانية وكذلك يخدم 24 الف نسمة، موجهاً الشكر والامتنان للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة على دعمهم السخي آملا المزيد من العطاء.

الجدير بالذكر أن الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة قد اعتمدت عدد من المشاريع للمؤسسة لعام 2017 م بما يقارب 82 مليون ريال يمني.

حضر التدشين من جهة المياه مساعد المدير العام لشؤون الورش والمحطات م. خالد بامعروف، ومدير مشاريع التمويل الخارجي بالمؤسسة م. فادي القنزل، ومدير مؤسسة المياة بالديس الشرقية أسامة الخلاقي.