مصادر: استمرار مباريات السعودية وإيران على ملاعب محايدة

رياضة

عمر خربين
عمر خربين

كشفت تقارير أجنبية عن استمرار مباريات السعودية وإيران على ملاعب محايدة، خلال الفترة المقبلة، ولن يحدث بها أي تغيير أو تعديل.

ومن المقرر ان يصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بيان عن هذا الأمر، في حين إعلان نتئج اجتماعه اليوم.

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شدد اليوم الثلاثاء على أنه سيلتزم بالعمل على تطبيق الأنظمة والقوانين المنصوص عليها بالدستور الآسيوي تجاه قضية الملاعب المحايدة التي أثارتها بعض الاتحادات نتيجة الخلافات السياسية الطارئة بالقارة.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، ترأس اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الثلاثاء بالعاصمة التايلندية بانكوك، بحضور رئيس الانحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو، لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة باعتماد توصيات اللجان وخطط مسابقات الموسم المقبل.

وشهد الاجتماع خروج ممثلي الاتحادات المعنية بمناقشة ملف الملاعب المحايدة من القاعة فور بدء مناقشة الأمر؛ وذلك لإعطاء مساحة للتعاطي العادل لأعضاء المكتب التنفيذي، للقضية التي حسمت باعتماد عدم اللعب بملاعب محايدة خارج إطار النظام.

ووفقا للدستور الآسيوي، فإن نقل المباريات لملاعب محايدة يتم اعتماده إذا تبين وجود أخطار أمنية أو كوارث طبيعية تمنع إقامة المباريات.