الخزانة الأمريكية تدرج عصابة في الحرس الثوري في قائمة الارهاب لتزوير العملية اليمنية

أخبار محلية

الحرس الثوري
الحرس الثوري

أدرجت الخزانة الامريكية اليوم الاثنين عصابة واسعة النطاق في الحرس الثوري الايراني في قائمة الارهاب نتيجة لتزويرها وطباعتها للعملة اليمنية.

 وأوردت صفحة السفارة الامريكية في اليمن تقرير في حسابها أن  مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية قام هذا اليوم بإدراج شبكة من الأفراد والكيانات المشاركة في خطة واسعة النطاق لتزوير العملة لفيلق القدس التابع لقوات الحرس الثوري الإيراني وذلك لدعم أنشطتها المزعزعة للاستقرار حيث استخدمت هذه الشبكة تدابير خادعة للتحايل على القيود المفروضة على الصادرات الأوروبية وشراء المعدات والمواد المتقدمة لطباعة الأوراق النقدية اليمنية المزيفة التي يحتمل أن تكون قيمتها مئات الملايين من الدولارات لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وقد تم إدراج فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني حسب الأمر التنفيذي للإرهاب العالمي رقم 13224.

وبحسب التقرير فإن وزير الخزانة ستيفن منوتشين قال “هذا المخطط يكشف المستويات العميقة من الخداع لفيلق القدس التابع لقوات الحرس الثوري الإيراني واستعداده لتوظيف ذلك ضد الشركات في أوروبا وكذلك الحكومات في الخليج وبقية العالم لدعم أنشطتها المزعزعة للاستقرار حيث التزوير يدمر أساس النظام المالي الدولي وأن الحقيقة بتورط عناصر من الحكومة الإيرانية في هذا السلوك غير مقبولة تماما”. واضاف: “إن هذا التزوير يكشف المخاطر الخطيرة التي يواجهها أي شخص يقوم بعمل تجاري مع إيران، حيث يواصل الحرس الثوري الإيراني إخفاء مشاركته في الاقتصاد الإيراني والاختباء وراء شركات كواجهة مشروعة لارتكاب أهدافه الشائنة”.

رضا حيدري و شركة بردازيش تاسفير ريان

تم إدراج رضا حيدري (حيدري) اليوم لعمله لصالح ونيابة عن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وكذلك إبداء  المساعدة والرعاية وتقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي لخدمات مالية أو غيرها من الخدمات كدعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وتم إدراج شركة بردافيش تاسفير ريان (ريان برينتينغ) اليوم التي يديرها حيدري لقيامه بالعمل  لصالح أو نيابة عن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني لإبداء المساعدة أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي، أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات إلى أو دعما لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وهي مملوكة لشركة تجارات الماس موبين القابضة، وهي شركة إيرانية أخرى تم إدراجها  اليوم أيضا.

قام حيدري بلعب دورا رئيسيا في تأمين شراء معدات ومواد الطباعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني دعما لخطة تزييف العملة للمجموعة. وقد عمل حيدري مديرا إداريا لشركة ريان برينتينغ ومقرها إيران، وهي شركة تعمل في مجال طباعة أوراق عملة الريال المزيفة لبنك اليمن التي يحتمل أن تكون قيمتها مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وذلك اعتبارا من أواخر عام 2016. واستخدم حيدري شركات كواجهة للمستخدم النهائي للعملة وتسهيل المعاملات الخادعة عند التعامل مع الموردين الأوروبيين لتأمين معدات ومواد الطباعة.

فورإينت تكنيك ومركز الطباعة التجارية

تم إدراج شركة فورإينت تيكنيك  اليوم لأن حيدري يمتلكها أو يديرها، في حين تم إدراج مركز التجارة الطباعة التجارية لعمله لصالح أو بالنيابة عن وإبداء المساعدة  والرعاية أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات للحيدري دعما له.

واستخدم حيدري شركة فورإينت تكنيك وشركة الطباعة التجارية كواجهة شركات لخداع الموردين الأوروبيين والتحايل على قيود التصدير والحصول على آلات الطباعة المتقدمة وكذلك آلات الطباعة الأمنية والمواد الخام لدعم قدرات تزوير العملة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وشملت هذه المواد الخام كل من الورق المائي والأحبار المتخصصة من الموردين الأوروبيين. وإن حيدري هو المدير التنفيذي والمالك الوحيد لشركة فورإينت تكنيك.

محمود سيف و شركة تجارات الماس موبين

تم إدراج محمود سيف اليوم لإبداء المساعدة والرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو خدمات أخرى أو دعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وقد تم  إدراج شركة تيجارات ألماس موبين القابضة اليوم لأن سيف هو من يديرها.

يعمل سيف كمدير تنفيذي لشركة تجارات الماس موبين، وهي الشركة الأم لشركة ريان للطباعة. وقد نسق حيدري وسيف لشراء اللوازم والمعدات الخام التي مكنت قدرات التزوير لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. حيث شارك سيف بالخدمات اللوجستية في استيراد مواد مشروع التزوير لإيران. كما شارك سيف سابقا في شراء الأسلحة لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني