إنفراد.. محافظ البنك المركزي لم يصل عدن

أخبار محلية

منصر القعيطي محافظ
منصر القعيطي محافظ البنك المركزي

أكدت مصادر خاصة لـ«اليمن العربي»، أن منصر القعيطي، محافظ البنك المركزي لم يصل حتى الأن إلى العاصمة المؤقتة عدن، كما أشارت بعض المواقع الإخبارية، التي تحدثت عن عودة القعيطي من أجل إنقاذ العملة اليمنية التي شهدت تدهورًا حادًا وغير مسبوق.

وأضافت المصادر، أن القعيطي اشترط على الحكومة الشرعية عدة اشتراطات من أجل العودة واستئناف العمل بالبنك المركزي لإنقاذ العملة اليمنية من التدهور، بعد أن شهدت إنحدارًا ملحوظًا في الاونة الأخيرة، إلا أن تلك الاشتراطات لم تنفذ حتى الان.

 تصريحات القعيطي السابقة التي أكد فيها على أن العملة اليمنية ستعود إلى سابق عهدها استندت على ضوابط محددة، كان أبرزها دعم البنوك وشركات الصرافة اليمنية للإجراءات الحالية وحزم الإصلاحات التي يستعد البنك المركزي بالتعاون الوثيق مع الحكومة، بالإضافة إلى تنفيذ الوعودة السعودية بإيداع ملياري دولار تعهدت بها المملكة للبنك المركزي لإنعاش الريال اليمني.

إلى جانب ذلك طالب القعيطي بضرورة ترشيد الإنفاق وتيسير عملية الاستيراد للسلع والخدمات فضلًا عن رفع نسب الفائدة لسحب السيولة الكبيرة الموجودة لدى الصرافين والبنوك وإعادة الخصم واستخدام أدوات السوق المفتوحة مثل رفع احتياطي البنوك التجارية وغيرها من الأدوات.