ما هو علاج الأرق بالطب البديل؟

منوعات

اليمن العربي

يعرف الأرق بانه أضطراب في النوم و هو له بالغ التأثير علي الصحة النفسية و الجسدية لمريض الأرق و يمكن أن يعرف أيضاَ بأنه صعوبة في النوم أو الأستمرار فيه و الأرق يؤثر سلبا علي نشاط الشخص أثناء النهار و تتعدد أسبابه و وسائل علاجه من مريض لآخر .

أسباب الأرق :

كما ذكرنا سابقاَ أن أسباب الأرق عديدة و أهمها : العوامل النفسية مثل : التوتر أو أسباب عضوية مثل : الألم المزمن ، أمراض القلب ، زيادة نشاط الغدة الدرقية وسن اليأس بالأضافة إلي بعض المواد المسببة للأرق مثل : الكافيين الموجود بكثرة في القهوة ، النيكوتين الموجود في السجائر و كذلك الكحول .

علاج الأرق بالطب البديل :

1- عشب الناردين :

للتخلص من الأرق تناول ملعقتين كبيرتين من عشب الناردين المفروم و المجفف في كوب من الماء المغلي بعد تركه لمدة 8 ساعات و تصفيته جيداَ و يمكنك أن تضيف إليه السكر و تتناوله قبل الخلود إالي النوم مباشرة .
تحذير : ينصح بعدم تناوله في حالة قيادة السيارات أو تشغيل الآلات.

2- البابونج :

شاي البابونج معروف طبياَ بأنه مهدئ جيد للأعصاب ، فقط أضف ملعقة كبيرة من عشب البابونج إلي كوب من الماء المغلي و أتركه لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفيته و يجب تناوله قبل الخلود للنوم مباشرة .

3- علاج الأرق بالعطور أو ما يعرف ب(العلاج العطري) :

تساعد الزيوت العطرية للبابونج و النارولي و كذلك الخزامي علي الأسترخاء قبل الخلود للنوم ، فقط قم بأضافة بضعة قطرات من هذه الزيوت إلي حمام دافئ أو ضعها علي منديل و قم بإستنشاق الرائحة العطرية .

4- العلاج بالضغط باليد :

قم بالضغط بالسبابتين علي مسافة إصبعين وراء كل أذن لمدة دقيقة تقريباَ و ستشعر بحالة من الأسترخاء ستساعدك علي النوم .