المعارضة القطرية تؤكد أن تنظيم الحمدين شرع في مخططات لتدمير لبنان

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت مصادر في المعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين لا يزال تآمره على الدول العربية الصديقة والشقيقة .. مؤكدة أن «تنظيم الحمدين»، بعد أن دمر سوريا والعراق واليمن وليبيا، شرع الآن في مخططات لتدمير لبنان، في وقت كشفت الصحافة السعودية، عن أن دعماً قطرياً مالياً كبيراً.

ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية، عن مصدر لم تسمه، قوله إن الأموال وصلت إلى حزب الله بالفعل، و«أن أحد الأطراف اللبنانية تسلم دعماً مالياً مقداره 20 مليون دولار، كصفقة تتضمن توافق توجهاته مع سياسات قطر، ومناهضة السياسة السعودية، وتم تقديم هذا المبلغ كهدية ومنحة، عبر حقيبة قام بإيصالها مندوب قطري إلى ذلكم الطرف المؤثر في السياسة اللبنانية».

وبين المصدر أن المبلغ المالي القطري وصل قبل أسبوعين، عبر مندوب قطري، وقام بإيصال الحقيبة التي تحوي المبالغ إلى تلك الجهة، وتم تسليمها مناولة، مضيفاً أنه بعد وصول هذا المبلغ، حرض الطرف المعني، والذي تم تحديده بالاسم مباشرة على الطائفة السنية والشارع اللبناني ضد السعودية، متهماً إياها بأنها تعتقل رئيس الحكومة سعد الحريري، وأنه رهن الإقامة الجبرية.

وأوضح المصدر أن هناك جمعيات خيرية قطرية داخل لبنان، تدعمها الدوحة، وتقوم بتمويل تنظيمات

إرهابية تابعة للحزب، مبيناً أن من أبرز تلك الجمعيات التي تتعاون مع قطر في دعم الإرهاب بلبنان، هي جمعية قطر الخيرية، ومؤسسة عيد الخيرية، ومؤسسات أخرى، إضافة إلى وجود تمويل شخصي من تحت الطاولة، تمارسه قطر.