بالفيديو.. وزير السياحة: يجب أن نتجاوز فكرة أن اليمن في حالة حرب

أخبار محلية

محمد عبد المجيد قباطي
محمد عبد المجيد قباطي

قال الدكتور محمد عبد المجيد قباطي،  وزير السياحة، إن "نحن كوزارة سياحة كان لابد من وعود لاستعادة الكثير من الأصول التي نهبها النظام السابق، ووزعها لأساطنة الفساد وقمنا باستعادة أكثر من 7 فنادق في عدن، ومنتجعات.
وأشار إلى أن مناطق كبيرة في اليمن في حالة آمنة ومنها سقطرى ولم تشهد حروب ولم تنطلق منها رصاصة لمئات الأعوام.
وبين، أنه يجب أن نتجاوز أن اليمن في حالة حرب كاملة.
وأضاف، أن إهمال السياحة في جزيرة سقطرى وفي ظل وجود مطار في حالة آمنة أصبح غير موجود، ولكن الآن نعمل على تجاوز السمعة التي أخذت عنا بأن اليمن في حالة حرب كاملة

وتابع: "منذ أن أستلمت الوزارة أصريت على تواجد الحكومة في جزيرة سقطرى، ولأول مرة ينتقل مجلس الوزراء بالكامل إلى الجزيرة وهذه بداية لعمل هام لاستعادة بناء البنية التحتية للجزيرة وربطها بالعالم"..

وقال: "قعد مجلس الوزراء في سقطرى لأكثر من أسبوعين وكان هناك لعمل هام جداً لاستعادة بناء البنية التحتية للجزيرة وربطها بالعالم".

وأشار قباطي إلى أن سيتوجه إلى القاهرة بعد أسبوع ليشارك في اجتماع الترويج السياحي لاستعادة ربط الجزيرة والسفارات في كل أنحاء العالم تواجه مئات الآلاف من الطلبات لزيارتها.

وقال بشأن تنشيط سقطرى للسياحة: "جزء من الخلل الحاصل على صعيد السياحة الداخلية وهناك ضرورات بالربط المباشر لسقطرى بالعالم، وحينها سيقول اليمن غير آمن وننصح عدم زيارتها ما عدا سقطرى، والسياحة الداخلية يجب أن تتم للربط ما بين عدن وسقطرى والمهرة وحضرموت".